“حكايات من الجزائر” عرض مسرحي بمهرجان للفنون في أسوان

يشارك القوًال والراوي الجزائري ماحي صديق في العرض المسرحي  ” حكايات من الجزائر ” ضمن فعاليات الدورة الرابعة، لمهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل، والتي تقام بمدينة أسوان، في صعيد مصر، في الفترة من الخامس حتى العاشر من شهر  نوفمبر المقبل، بمشاركة 12 دولة عربية وافريقية.
 
يذكر أن الراوى والقوًال الجزائري، ماحي صديق ، ولد في عام 1960 بسيدي بلعباس في الجزائر، مال إلى المسرح قبل أن يعانق مجد الشعراء المتجولين.
 
واستلهم ماحي صديق، حكاياته من والدته التي سردت على مسامعه عشرات القصص في صغره ، بالرغم من كل صعوبات الحياة اليومية التي كانت تواجهها. وكان يجد طاقته وضالّته في روح الطفولة والبراءة التي اقتات منها بمدينته سيدي بلعباس ، التي لا تزال واحدة من أهمّ المدن التي تحتفظ بظاهرة ” القوّال” – الحكواتي- وينتمى لها عدد من أهم القوًالين على الساحة المحلية ، والدولية .
—————————————————————–
 
المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  propaganda

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.