أخبار عاجلة

جولة لجائزة الشارقة لكتّاب المسرح المدرسي في دولة قطر

انهى وفد من دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، أمس الأول جولة تعريفية بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي الذي أقيم في المجلس الاعلى للتعليم بدولة قطر. حيث ناقشت معهم الأستاذة داليا نبيل مدير مشروع الفنون سياسة المجلس الأعلى في التعليم و دور الانشطة التربويه وسياسة الدولة في تعميم تجربة المسرح وتذوق الفنون من خلال إعدادهم لمادة التربية المسرحية، وهذة الفكرة الرائدة في مجلس التعاون الخليجي حيث تعتبر قطر الدولة الاولى التي تدرّس مادة المسرح ضمن منهاجها التربوي ومن جهته ثمن وفد الدائرة الجهود التي تقوم بها دولة قطر في هذا المجال حيث تعتبر الرائدة في مجال الأنشطة فالمسرح المدرسي على وجه الخصوص.

 

كما قام وفد الدائرة بتعريف المسؤلين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي من خلال شرح عام للجائزة وأهميتها حيث تأتي هذه الجائزة تتويجاً لصاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة من أجل توسيع فائدة الثقافة المسرحية وتذوق الفنون في الميدان التربوي، حيث تنقسم الجائزة الى فئتين، فئة الهيئة التدريسية والطلبة والطالبات.

 

هذا وقد أشاد مسؤول النشاط التربوي في دولة قطر الشقيقة بجهود صاحب السمو حاكم الشارقة واهتماماته الثقافية والفنية المتعددة ، وما إهتمام سموّه بالمسرح المدرسي وثقافة الفنون إلا تأكيداً على رؤية سموّه الثاقبة والنظرة العميقة لأهمية المسرح المدرسي لما يمثله من ثقافة موسوعة على اعتبارات المسرح الذي يحمل العديد من الروافد والمشارك الثقافية والفنية كالأدب والموسيقى والفن التشكيلي، إضافة الى تأثيره المباشر في شخصية الطالب وصقلها على مدى الأعوام الدراسية في المدرسة.

 

كما قام وفد الدائرة في اليوم الثاني بزيارة مدرسة أبي عبيده بن الجراح الإعدادية وألتقى الوفد بمجموعة من المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات المهتمين بالنشاط المسرحي، اضافة الى خبراء المسرح المدرسي والعاملين في الميدان التربوي.

 

وبعد أن قام الوفد بالتعريف عن الجائزة و توزيع كتيبات بشروط المسابقة ، قام وفد الدائر بالرد على أسئلة واستفسارات المشرفين والمعلمين والطلبة. حيث دارت نقاشات مطولة حول آلية المشاركة والشروط الواردة في الكتيب التعريفي للمسابقة .

 

يذكر أن الوفد قد قام بزيارة كلن من مملكة البحرين ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية وكانت دولة قطر المحطة الرابعة في الجولة الخليجية التي يقوم بها وفد دائرة الثقافة والاعلام .

 

http://www.alapn.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.