أخبار عاجلة

جمهور فراجيل فوق طاقة استيعاب مركز الإبداع.. بالمعاصر والتجريبي

دم مساء اليوم الأثنين في تمام الساعة السادسة مساءً، على خشبة مركز الابداع بدار الأوبرا المصرية المصرية ، العرض المسرحي المصري “فراجيل “، وذلك في إطار فعاليات الدورة الـ 23 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر والمستمر حتى 30 سبتمبر الجاري برئاسة د. سامح مهران .

توافد منذ الخامسة مساءً حضور جماهيري كبير كعادة جمهور مركز الإبداع، وبدأوا ف حجز بطاقات لمقاعدهم، والتي لم تكف للجمهور الكبير خارج المسرح، مما دفعههم للتجمهور امام الباب ىملين في ان يُسمح لهم بالدخول والمشاهدة ولو وقوفاً، ولم تسنح الفرصة لعدد كبير منهم لمشاهدة العرض.
يقول أحمد خليفه انه لم يستطع الحصول علي تذكرة خاصة وسط كل هذا الزحام، ووقف برفقة عدد كبير مع زملائه حتي السادسة والنصف ولم تسمح لهم الفرصة بالدخول.

العرض تمثيل ورؤية وصياغة مسرحية لـمحمد فهيم وأمير صلاح الدين، تصوير وتصميم البوستر محمد عز وسمير عز، ديكور ندى عبد المجيد، عمر رأفت، ساعد فى الإخراج أميرة عبد الرحمن، مخرج منفذ محمد حبيب، إخراج أمير صلاح الدين.

أبرز ما يميز تلك المشاهد هو كونها إنسانية بإمتياز حيث تجبر الحضور علي الضحك من القلب والبكاء أيضًا من القلب، فهي تتحدث عن الغناء الأصيل من خلال تقديم أغنية “أهو ده اللي صار” لـ سيد درويش معكوسة الحروف لإختبار الحضور في إمكانية معرفتها، بالإضافة إلي تعريف الجمهور بأهمية السلام بالأيدي وكونه بداية التواصل الإجتماعي بين البشر، وغيرها من المشاهد الكوميدية.

يذكر أن مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية برئاسة الكاتب حلمي النمنم، يتراس المهرجان في الدورة “23” د. سامح مهران، منسق المهرجان المخرج عصام السيد، مديرا المهرجان د. دينا أمين، والفنانة منى سليمان، ويتضمن مجلس إدارة المهرجان كلا من الكاتب أبو العلا السلاموني، والمخرج فهمي الخولي، والمخرج ناصر عبد المنعم، ويقام المهرجان على عشرة مسارح بالقاهرة والجيزة.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.