جمهور المسرح المصري.. شاهد سبعة عروض في ثاني أيام المهرجان

جمهورالدورة التاسعة من المهرجان القومي للمسرح ، كان علي موعد في ثاني ليالي المهرجان مع سبعة عروض مسرحية ، بينها اثنين يقدمان معالجتين لواحدة من اشهر النصوص العالمية .

بقاعة الغد في العجوزة تقدم المخرجة مروة رضوان من كتابتها واخراجها ثاني عروض مسرحيتها ” جميلة ” ، في تمام السابعة مساءا  ، والعرض انتاج فرقة الغد .

وفي تمام  السابعة  أيضا رفع الستار عن العرض المسرحي ” الخروج عن النص ” لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية ، من اخراج كريم سامي ويقدم العمل علي مسرح المعهد .

وفي التوقيت نفسه ” السابعة مساءا ” يقدم سعيد سليمان من تأليفه واخراجه ثاني ليالي العرض المسرحي ” الانسان الطيب ”  بقاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة بالعتبة .

في تمام التاسعة ..جمهور المهرجان  كان علي موعد مع العرض المسرحي ” البصاصين ” لفرقة الرقص المسرحي الحديث من اخراج مناضل عنتر ، والذي سيقدم علي مسرح الجمهورية التابع لدار الاوبرا .

وفي التاسعة أيضا يقدم المخرج طارق دويري علي خشبة الهناجر ثاني عروض مسرحية ” الزومبي والخطايا العشر ” ،

وفي نفس التوقيت سيكون علي جمهور المهرجان الاختيار بين معالجتين لنص دورينمات الشهير ” قضية ظل الحمار ” حيث يقدمه المخرج محد جبر علي مسرح الطليعة بالعتبة ، من إنتاج فرقة الشباب ، احدي فرق البيت الفني للمسرح ، بينما يقدمه المخرج مصطفي إبراهيم لفرقة بيت ثقافة احمد بهاء الدين باسيوط ، التابعة لهيئة قصور الثقافة .

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.