أخبار عاجلة

جمعية رويشة للثقافة والفنون تنظم ندوة بعنوان   ” دور المرأة المغربية في تنوير الساحة الفنية “

مجلة الفنون المسرحية

 

بمناسبة اليوم العالمي  للمرأة ،تنظم جمعية رويشة للثقافة والفنون  ندوة ثقافية بعنوان ” دور المرأة المغربية في تنوير الساحة الفنية “و تأتي هذه الندوة  لتأكيد الحضور العميق للمرأة في الساحة الفنية الذي يعكس برمزيته معنى الحياة الطبيعة والأرض والخصوبة ،الجمال والمحبة ،وأن دور المرأة في الفن  لم يعد يقتصر على حضورها كفكرة وصورة بل إنفلت من ذلك الإطار الكلاسيكي   ليصير حضورها  مشرق  وأساسيا في الفن والإبداع. 

كما تشير الجمعية على أن  الندوة، تهدف إلى تعريف الرأي العام بدور المرأة الفعال والإيجابي في الساحة الفنية ، وضرورة المشاركة الإيجابية ، حيث أن المرأة هي الحجر الأساس في جل المجتمعات الإنسانية ونصف طاقته الإنتاجية. حيث سينشط الندوة  كل من الناقد عبيد البروزيين  و المؤلف والباحث  المسرحي شيبك أحمد ،وذلك يوم السبت العاشر من مارس2018 ، بمقر شركة فرنتون    90 شارع  بلجضيض حي السلام الخميسات  ، على الساعة الرابعة بعد الزوال. 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.