أخبار عاجلة

جائزة الشارقة لكتّاب المسرح المدرسي في السعودية

انهى وفد من دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، أمس الأول، جولة تعريفية بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي في المملكة العربية السعودية، والتقى الوفد الذي ضم أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة وأمينة الشيب مسؤولة قسم الجوائز بالدائرة، العديد من مسؤولي المناشط المدرسية في الرياض.

 

الجائزة التي اشهرت في شهر مايو الماضي، تستهدف المدرسين والطلاب في منطقة الخليج، وتعتبر الأولى من نوعها، وهي تأتي تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

وفي مستهل زيارته، اجتمع وفد الدائرة، بوكيل وزارة التعليم الدكتور عبد الرحمن البراك، وبمدير عام النشاط الطلابي الدكتور عبد الحميد المسعود، ومدير إدارة النشاط الثقافي سعد الثنيان والمشرفين العامين على النشاط الثقافي عبد الرحم الدوس وبندر العسيري.

 

وتطرق أحمد بورحيمة بكلمته في الاجتماع إلى أهداف “جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي”، مبرزاً رهان الشارقة على المدرسة بوصفها العتبة الأولى في الطريق إلى بناء المستقبل، مشيراً إلى أن الجائزة تسعى إلى تشجيع المدرسين والطلاب على المساهمة بإبداعاتهم ورؤاهم للارتقاء والدفع بالتجربة المجتمعية والتعليمية العربية إلى آفاق أكثر تطوراً وتقدماً.

 

وأشار بورحيمة إلى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع المدرسي الواسع في المملكة، مؤكداً على اهمية مشاركة المعلمين والمعلمات والطلاب في مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي.

 

من جانبه، أشاد وكيل وزارة التعليم في المملكة عبد الرحمن البراك، بالدور الذي ظلت تقوم به الشارقة في دعم وتطوير الثقافة، مثمناً فكرة الجائزة وخطة التعريف بها وسط المدارس الخليجية، معرباً عن استعداداهم لتقريبها وإذاعتها في دوائرهم ونطاقاتهم الإدارية المتعددة.

 

و ألتقت أمينة الشيب على حده بوكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد ، و بمدير عام التدريب والابتعاث الاستاذة الجوهرة الشفري وبمدير عام نشاط الطالبات الاستاذة ريم أبو الحسن ، وبمدير عام الموهوبات الاستاذة هوبدا البواردي و بنخبه من المسشاري التعليم ووكيل التعليم ومدراء العامين.

 

وشهدت جولة وفد الشارقة في المملكة العديد من اللقاءات التشاورية مع إداريين ومدرسين، كما استكشف الوفد مجمل الأنشطة الثقافية التي تعرفها مدارس المملكة سنوياً، بخاصة المسرحية منها، وتعرف على رهاناتها وتحدياتها.

 

ووزع وفد الشارقة العديد من المطبوعات التعريفية على المدارس والإدارات هناك وعرّف بمسارات المسرح المدرسي في الشارقة وخصوصاً مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي يحل في الشهر الخامس من كل عام.

 

يشار إلى أن مسابقة التأليف المسرحي المدرسي تشترط أن يكون النص المتقدم إلى التنافس مكتوباً باللغة العربية. وتقتصر المشاركة على نص مسرحي واحد، ويُغلق باب التقديم للمسابقة في أبريل من كل عام، في حين تعلن الأسماء الفائزة ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي ينظم في شهر مايو من كل عام.

 

وخصصت إدارة المسابقة قسماً تعريفياً، ويضم العديد من المعلومات حول آلية المشاركة في الموقع الإلكتروني لدائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

 

http://www.alapn.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.