الصورة من عروض مهرجان ربيع المسرح العراقي ... نقابة الفنانين - الديوانية "لن تموت بل من قتلوك هم الاموات"

جائزة افضل اخراج لمسرحية ماراثون الديوانية – العراق

حصل المخرج الديواني نور الدين مازن على جائزة افضل اخراج عن مسرحيته ماراثون التي اعدها وأخرجها ضمن مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الاردني الرابع عشر بمشاركة العديد من الدول العربية والأوربية فلسطين، السعودية، مصر، الامارات العربية المتحدة، قطر، الجزائر، العراق، المانيا والاردن.

ويذكر ان هذا العرض هو من انتاج كلية الفنون الجميلة جامعة بابل ومن اشراف الدكتور احمد محمد.

وقد تحدث الفنان صادق مرزوك عن هذا الانجاز الديواني الحلي بأنه منجز عراقي بامتياز لان المخرج نور الدين مازن وفريقه المسرحي كانوا خير سفير للمسرح والفن في عموم العراق. كما أشاد بالإمكانية الجمالية والمعرفية التي يتمتع بها المخرج الشاب نور الدين مازن وأن ابواب قاعة القصر الثقافي كانت ولا زالت هي الحاضنة لهؤلاء الشباب وغيرهم لأنهم اثبتوا جدارتهم في جميع المحافل الفنية على المستوى المحلي والدولي ايضا.

كما اٍشاد عدد من الشخصيات العربية والعالمية منهم الناقد الأردني محمد المشايخ أمين سر رابطة الكتاب الأردنيين في عمان بالعرض العراقي (ماراثون) المشارك في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي مبديا اعجابه الشديد بما قدمه الفنان العراقي من ابداع رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، مباركا لهم هذه العزيمة والإصرار لرفع اسم العراق عاليا.

فيما تحدث مخرج العمل الفنان الشاب نور الدين مازن قائلا : كنا في كل اجتماع أو تمرين يجتمع فيه افراد الوفد العراقي المشارك في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي في الأردن يضعون العراق أمام أنظارهم اولا ومسؤولية تمثيله بنجاح، خصوصا أن الكل يعرف مسرح العراق وامتداده ورموزه.

وقد كان الوفد على قدر المهمة كل منهم أبدع في مجاله، اما مرتضى تومين المسؤول الاداري للوفد والذي عبرت كلماته عن مدى اخلاصه وتفانيه في العمل والذي قال : عندما يكون الشباب حاضرا بعنفوانه وبإصراره يحقق منجزه بعيدا عن مجاملات الايفادات غير المجدية وبعيدا عن الدعم الحكومي، مضيفا (نحن فخورون بحصولنا على افضل اخراج بعد التعديل على الجوائز من قبل اللجنة بعد ما كانت احدى عشر جائزة وتقليصها الى خمس جوائز علما ان من ضمن الجوائز التي حجبت هي جائزة افضل عمل متكامل اي ان جائزة الاخراج تصدرت الجوائز).

فيما اعرب تومين عن شكره لقصر الثقافة والفنون في الديوانية وبشخص الفنان صادق مرزوق مدير القصر لاحتضان الشباب من خلال فتح ابواب القصر الثقافي لهم وإجراء التمارين المسرحية والإرشادات الفنية المستمرة والذي كان داعما أساسيا ومهما في هذه الديوانية المعطاء.

————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – صوت العراق

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.