أخبار عاجلة

ثمانية مكرمين من علامات المسرح المصري في الدورة التاسعة لـ” القومي للمسرح المصري” دورة نور الشريف

إضافة إلي اسم الراحل الكبير ” نور الشريف ” الذي تحمل الدورة التاسعة للمهرجان القومي للمسرح اسمه يتم تكريم سبعة من رموز العمل المسرحي والثقافي تقديرا لإسهامهم المؤثر في دفع الحركة المسرحية وإخلاصهم لقيم التنوير والإبداع خلال مشاوير مهنية وإنسانية أمتازت بالرقي والعطاء.

  المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان قال ان اللجنة العليا في إطار سعيها الدؤوب لتقديم القدوة والمثل العليا لشباب المسرح ، وهواته ومحبيه قررت تكريم عدد من فناني ومبدعي المسرح والذين أثروا الحركة المسرحية وما زالوا بعطائهم.

  وأضاف : تضم قائمة المكرمين هذا العام النجم عبدالرحمن أبو زهرة ، الذي أثري الساحة المسرحية بأعماله منذ تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وظل طوال مشواره نموذجا للفنان الملتزم ، كما يكرم المهرجان المخرج الكبير عبدالرحمن الشافعي عاشق المداحين وصاحب التجربة المسرحية المميزة التي تستلهم الموروث ، وتبني عليه ، والناقدة فريدة النقاش صاحبة القلم والرؤية التي أثرت في وجدان أكثر من جيل.

واستطرد ناصر كاشفا أن المهرجان يكرم أيضا الأديب والمترجم والشاعر الدكتور محمد عناني ” شيخ المترجمين المصريين ” ، والناقدة فوزية مهران التي أضائت بكتاباتها علي عشرات الأعمال والأسماء ، ولم تتوقف يوما عن متابعة الجديد في الساحة المسرحية. وتابع : نكرم أيضا الدكتور ناجي شاكر صاحب البصمة التي لا تنكر في فن العرائس والدكتور نبيل منيب أستاذ فن التمثيل والإخراج الذي تتلمذت علي يديه أجيال من المسرحيين .

ولفت ناصر عبدالمنعم إلي أن المهرجان سيهدي درعا لاسم الراحل نور الشريف الذي غاب عن عالمنا قبل عام ، فضلا عن تسمية الدورة بإسمه كنوع من التقدير المضاعف لذكري نجم ضرب المثل في الإلتزام والإخلاص لأكثر من ثلاثين عاما .

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.