أخبار عاجلة

ثمانية عروض تتنافس على جوائز مهرجان الكويت المسرحي في دورتة السادسة عشر

عقد صباح أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المؤتمر الصحفي للإعلان عن بداية فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في دورته السادسة عشر وبدأ مدير المهرجان صالح الحمر الحديث حول المهرجان مؤكداً انهم حاولوا قدر المستطاع ان ينفذوا التوصيات التي وضعت في المهرجان الماضي

واشار بأن هناك ثمان عروض من الفرق المسرحية المعتمدة “الشعبي والخليج والعربي والكويتي والشباب وجامعة الكويت والهيئة العامة للشباب والرياضه وأيضا سيكون هناك عرضين من القطاع الخاص من الجيل الواعي وليدرز جروب.

وسيكون الافتتاح به مسرحية جماهيريه وهي الطنبور ولكن سيقدم فصلها الاول فقط لأننا ارتأينا ان الفصل الثاني يطابق الاول ولكن باختلاف الشخصيات، وكان الهدف من تواجد المسرحية هو تقديم المسرح الجماهيري للنخبه المسرحية التي ستتواجد كضيوف للمهرجان.

وأضاف الحمر أن الندوة الرئيسية التي تحمل عنوان دور المسرح في تعزيز الوحدة الوطنية ووجدنا أن نحصرها في دول الخليج فقط لما يتمتع به من استقرار.

أما المكرمين فسيكونوا بدر الطيار ومحبوب العبدالله وحسين المنصور والدكتور نبيل الفيلكاوي وحمد الرقعي ونجف جمال وكاملة العباد والدكتور شايع الشائع وعبداللطيف البناي وخالد العقروقه.

هذا وتم اعتماد خمسه واربعين إسم للضيوف ومازال العمل جاري للتنسيق مع آخر إثنين منهم.

وعن عدم تواجد دولة الامارات في الندوة الفكرية فكان السبب هو عدم رد الاستاذ ناجي الحاي على اتصالاتنا من بعد شهور ظللنا نحاول أن تصلنا منه ورقة البحث التي سيشارك بها ضمن الندوة الفكرية.

 

ياسرالعيلة

http://alwatan.kuwait.tt/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.