«ثقافية الشارقة» تعرّف جوائزها لكتّاب المسرح المدرسي في الخليج

زار وفد من دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة مملكة البحرين،أول من أمس، في مستهل جولة تشمل مدناً خليجية عدة، للتعريف بمسابقات الشارقة لكتّاب المسرح المدرسي، ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. والتقى الوفد الذي ضم أحمد بورحيمة، مدير مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي ومدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، وأمينة الشيب، مسؤولة قسم الجوائز في الدائرة، بالدكتور خالد بن إسماعيل العلوي، الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية في البحرين، إضافة إلى يوسف الحمدان، رئيس قسم الاحتفالات، وعبد الله ملك، رئيس قسم الأنشطة الفنية، ونادية سادي، رئيسة قسم الأنشطة الثقافية، وفؤاد الحمر، رئيس مجموعة الموسيقى والمسرح المدرسي، وعبد الله سويد، ومرعي الشوابكة، وهدى سلطان، إضافة إلى مسؤولي التخطيط والتنشيط الثقافي.

لقاءات

 

والتقى وفد «ثقافية الشارقة» بالهيئة التدريسية في المنامة، إضافة إلى عدد من الطلاب والطالبات، وعرّفهم بشروط المسابقة التي تضم فئتين، الأولى موجهة إلى المعلمين والمعلمات، والثانية موجهة إلى الطلاب والطالبات، وطريقة التقديم، كما وزع لهم مطويات ومنشورات تعريفية بمجمل الجوائز الثقافية التي تنظمها الشارقة على مدى العام. ويستأنف وفد ثقافية الشارقة جولته خلال اليومين المقبلين إلى العواصم الخليجية الأخرى.

 

شروط

 

وتشترط مسابقة التأليف المسرحي المدرسي في الفئتين أن يكون النص المتقدم للمشاركة مكتوباً باللغة العربية، وأن تقتصر المشاركة على نص مسرحي واحد، ويُغلق باب التقديم للمسابقة في أبريل من كل عام، وتعلن الأسماء الفائزة ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي ينظم في شهر مايو من كل عام. وتنقسم جوائز المسابقة على ثلاث مراتب، ينال الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة الموجهة للمعلمين والمعلمات (50 ألف درهم إماراتي)، والثاني (30 ألف درهم)، والثالث (20 ألف درهم). أما الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة الموجهة إلى الطلاب والطالبات فينال (25 ألف درهم)، ويستحق الفائز بالمرتبة الثانية (15 ألف درهم)، و(10 آلاف درهم) للفائز بالمرتبة الثالثة.

 

وخصصت إدارة المسابقة قسماً تعريفياً، ويضم العديد من المعلومات حول آلية المشاركة في الموقع الإلكتروني لدائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

تطوير

 

نقل بورحيمة لمستقبليه تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة، كما شكرهم على الحفاوة والترحيب، مشيراً إلى أن مسابقة الشارقة التأليف للمسرح المدرسي التي اشتهرت ضمن فعاليات الملتقى الفكري المصاحب لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي نظم مايو الماضي، تأتي تجسيداً لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة الهادفة إلى تعزيز وتطوير المرتكزات الثقافية في المدارس الخليجية، سواء عبر المناشط الفنية أو الأدبية. وتحدث مدير إدارة المسرح بالدائرة عن أهمية تبادل الرؤى والأفكار في هذا الجانب بين مؤسسات التعليم في المنطقة.

 

http://www.albayan.ae/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

تعليق واحد

  1. المختار العسري

    السلام عليكم حبذا لو تصبح هذه المسابقة عربيةتقبل المشاركة من كل البلاد العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة