توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين أيام قرطاج المسرحية ومهرجان شرم الشيخ الدولي

المصدر / محمد سامي موقع الخشبة

ويندرج هذا البروتوكول الذي تمتد فترته على سنتين، وقابل للتجديد، ضمن السعي إلى تنفيذ سياسة التبادل الثقافي بين البلدين في مجال الأنشطة الثقافية. وينص بالخصوص على السعي المشترك لاختيار العروض المسرحية العربية والعالمية المشاركة، وتبادل العروض المتميزة التي تعرض في كلا المهرجانين، فضلا عن تبادل أشكال الدعم اللوجسيتى بين الطرفين من خلال المؤسسات والجمعيات والإدارات التي ترعى كلا التظاهرتين.

ويتم بمقتضى هذا البروتوكول، تبادل الخبرات المعرفية والمعلومات في العمل الإداري والفني في الندوات الفكرية والتطبيقية و الورشات الفنية المختصة، وكذلك تبادل المعلومات والاستشارات الفنية بخصوص المكرمين ولجان التحكيم وحفلي الافتتاح والختام في كل من التظاهرتين.

ونص البروتوكول على أن يعقد الطرفان لقاء سنويا لتقييم حصيلة البرنامج واعتماد حصيلة النتائج التي تم إنجازها خلال عام، والتخطيط للدورات المقبلة، إلى جانب التنسيق المسبق بين إدارة التظاهرتين لاستضافة الورشات المسرحية طوال العام في مقر كلا المهرجانين لاستمرار عمليات الدعم الفني على مستوى التكوين لشباب كلا البلدين، علاوة على التنسيق لاستضافة عروضهما المتميزة وتسويقها في كبرى المهرجانات الدولية.

ويعمل القائمون على المهرجانين، وفق نص البروتوكول، على دعم التشبيك والتواصل بين كافة المهرجانات الأخرى التي وقعت بروتوكولات شراكة بين كلا المهرجانين من أجل فتح مساحة أكبر وأعمق للتواصل بين المهرجانات الدولية والتأكيد على التواصل الثقافي بين الدول طبقا للبروتوكولات السابقة التي تم توقيعها مع الكويت والأردن وفرنسا وإسبانيا وروسيا وكندا.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *