أخبار عاجلة

تكريم وعرض «سيمفونية مهرة» في انطلاق مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت مساء أمس الأول وسط حضور جماهيري كبير بقصر الثقافة في الشارقة فعاليات الدورة الـ 11 لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل بمشاركة 6 فرق مسرحية من مختلف مسارح الدولة، وتستمر فعالياتها حتى 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
حضر افتتاح المهرجان عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وناجي الحاي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، وإسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح، رئيس جمعية المسرحيين ورئيس المهرجان، والفنان حبيب غلوم، مدير المهرجان، ومجموعة من نجوم المسرح بالدولة.

وقال إسماعيل عبد الله : إن المهرجان في دورته ال11 يأتي ليؤكد ويرتقي بالمسرح كأداة تثقيفية وتنويرية، مشيراً إلى أنهم يعملون من خلاله على ترسيخ ثقافة الحق والخير والجمال في نفوس الصغار،وأضاف: المسرح سفينتنا نحو الضياء، وشراع يدرأ عن أمتنا أهوال التطرف والإرهاب ،وتأتي هذه الدور الموجهة لصغارنا حتى يتعرفوا من خلالها بهذه المعاني، كلوحة صاغها أبناؤنا المسرحيون،الذين يعملون على أن تجد الطفولة في الشارقة والإمارات ما يروقها.

وقدم المهرجان في حفل الافتتاح لجنة تحكيم الدورة ال11 والمكونة من أحمد الأنصاري رئيس اللجنة، ومن مصر محمود محمد، ومن الكويت هبة الصانع، وعلي جمال من الإمارات، ومن موريتانيا محمد ولد سالم عضواً ومقرراً، كما تم تقديم لجنة تحكيم الأطفال التي درج المهرجان على إشراكها في كل دورة، وتكونت من الأطفال عبد الرحمن حسن علي، وخليفة عادل علي عبد الله، وهزاع حسن محمد الزرعوني.

وشهد حفل الافتتاح تكريم شخصية الدورة الحالية الفنان عبد الإله عبد القادر،لعطائه الممتد في المسرح على وجه العموم، وفي مسرح الطفل على وجه الخصوص، ولما قدمه من جهود كبيرة في خدمة المسرح الإماراتي والعربي.
وبعد التكريم مباشرة تم عرض مسرحية «سيمفونية مهرة» لمسرح زايد للمواهب وللفنون، وهي من تأليف فضل التميمي وإخراج مبارك ماشي.

مصعب شريف

http://www.alkhaleej.ae/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.