تكريم الفنانة سمر محمد في فعاليات مهرجان اتحاد اذاعات الدول العربية في دورته الثامنة عشر في تونس

الفنانة العراقية سمر محمد

 

 

 

انطلقت في العاصمة التونسية فعاليات مهرجان اتحاد اذاعات الدول العربية في دورته الثامنة عشر ..
المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) كرم مجموعة من المبدعين العرب من بينهم الفنانة  العراقية  سمر محمد الى جانب احمد عبد العزيز ورانيا يوسف من مصر وشكران مرتجى من سوريا وطوني عيسى من لبنان وزهيرة بن عمار وحسين المحنوش من تونس و كمال عبادي من السودان وسهيل الصغير من تونس وطارق بالخيور من السعودية ولطفية إبراهيم من ليبيا وسالم بهوان من سلطنة عمان ورؤوف الباسطي ومحمد مصمولي وعادل موتيري من تونس .
والفنانة سمر محمد بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح، بمسرحية “أوديب ملكا”، إخراج شفاء العمري، الذي رأى موهبتها فشجعها على الذهاب إلى بغداد، لتصقل موهبتها هناك. بدأت سمر التمثيل في مسقط رأسها مدينة الموصل عام 1968 وكانت اولى محطاتها في المسرح مع مسرحية “اوديب ملكا “اخراج شفاء العمري، الذي تعتبره سمر صاحب الفضل الاكبر في صقل موهبتها، وتشجيعها على دخول عالم المسرح .
وفي أوائل سبعينات القرن العشرين انتقلت سمر إلى بغداد، حيث بدأ مشوراها الفني الفعلي بادائها عشرات الادوار سواء في اعمال اذاعية وتلفزيونية أو في المسرح. شاركت الفنانة سمر في العديد من المهرجانات الفنية وأبرز أعمالها في مجال المسرح دورها في مسرحية دائرة العشق البغدادية. ومسرحية “حلم مسعود “اعداد واخراج الدكتورة عواطف نعيم. وشاركت بمسرحية “ورود وسر العنقود” التي عرضت ضمن مهرجان الطفل في بغداد، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في هذه المسرحية.

—————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *