أخبار عاجلة

تبخر مجلس أمناء المسرح القومى والنمنم يعد سميحة أيوب بتفعيله

تبخر مجلس أمناء المسرح القومى الذى كان منوطا به اختيار المشاريع المسرحية الكبرى التى سينتجها المسرح القومى، أحد أهم وأكبر وأعرق مسارح مصر والوطن العربى، فبعد تشكيل المجلس فى عهد الوزير الأسبق الدكتور جابر عصفور تزامنا مع إعادة افتتاح المسرح القومى بعد حريقه اختار عصفور 10 من المسرحيين من أجيال مختلفة منهم الفنانة سميحة أيوب والمخرج سمير العصفورى والمخرج خالد جلال والفنانة لقاء سويدان وغيرهم من المسرحيين، إلا أن المجلس لم يتحدد دوره فى ظل اختيار مدير للمسرح القومى وهو الفنان يوسف إسماعيل فما هو عمل المدير؟ وما هو اختصاصات المجلس؟ لم يتحدد وقتها التفاصيل، ولكن بعد رحيل الدكتور جابر عصفور جمد الوزير الذى جاء بعده وهو الدكتور عبد الواحد النبوى المجلس وتبخر أعضاؤه واحدا تلو الآخر، برغم أن هذا المجلس لو كان قد فعل اختصاصاته واختار برنامجا سنويا للمسرح القومى من المشاريع الجديدة ومشاريع أخرى هدفها إعادة روائع الأعمال الناجحة فيما يسمى بالريبرتوار، وعلم اليوم السابع أن بالفعل قد اختار ذلك المجلس قائمة محددة من الأعمال ولكن لم ينفذ منها أى عمل حتى الآن.

الفنانة سميحة أيوب تحاول جاهدة فى الوقت الراهن إعادة تفعيل المجلس وتجميع أعضائه من أجل وضع استراتيجية لخطط المشاريع التى ستقدم فى الفترة القادمة بالمسرح القومى فى ظل حالة الضبابية، التى تسيطر عليه فى الفترة القادمة فبعد انتهاء مدة عرض مسرحية الفنان يحيى الفخرانى لم يتحدد بعد ما هو المشروع القادم وحتى مشروع مسرحية “هولاكو” للمخرج جلال الشرقاوى لم يبدأ بروفاته ولم يختار فريق عمله والأمر كله مجرد ترشيحات وتصريحات.

وعلم “اليوم السابع” أن هناك لقاء تم بين الفنانة القديرة سميحة أيوب ووزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم، من أجل عودة المجلس ووعد الوزير الجديد بتفعيل دوره وتحديد اختصاصاته ووضعه الخطط والاستراتيجيات لمستقبل المسرح القومى.

جمال عبد الناصر

http://masralekhbaria.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.