«تأهيل الفريق المحوري» تنجز أكبر تمرين مسرحي مدرسي

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المسرح المدرسي العربي، أجرى المتدربون في دورة تأهيل الفريق المحوري العربي تمريناً شارك فيه 300 طالب من ثانوية معاذ بن جبل، إضافة لمدرسيهم والمشاركين في دورة التأهيل.
جاء التمرين الذي شهدته باحة المدرسة بعنوان (أنا أحلم.. نحن نحلم) مؤشراً على أهمية تفعيل المسرح المدرسي في البيئة المدرسية لصالح تنمية شخصية الطالب وتطوير قدراته التعبيرية من خلال المسرح.
بدأت دورة التأهيل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بتنظيم من الهيئة العربية للمسرح ضمن مشروع استراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي التي انطلقت قبل حوالي العامين.
الدورة التي تعتبر الأولى من نوعها عربياً تهدف إلى تأهيل فريق من المدربين من كل بلد عربي، يحمل الخبرة المكتسبة من الدورة لينقلها إلى المشرفين والمدرسين المعنيين بالمسرح المدرسي في بلده.
وأوضح الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله أن تفاعل الطلبة وحماستهم خلال التطبيقات وتعاون الإدارات المدرسية اللامحدود يؤكد تعطش الأسرة المدرسية للمسرح، ويضع الوزارات التي قد تتردد في منح المسرح مساحة من برامجها أمام الضرورة الملحة التي يشكلها احتياج الطالب والمدرس والمدرسة والأسرة للمسرح.
من الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للمسرح أنجزت توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع وزارات التربية العربية التي بدأت تؤتي أكلها في مشاريع مشتركة لإقامة دورات وملتقيات وتكوين مكتبات مسرح مدرسي في هذه الدول. –

 

http://www.alkhaleej.ae/

شاهد أيضاً

وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف

        وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *