بمشاركة مصرية.. انطلاق مهرجان بجاية المسرحي بالجزائر 29 أكتوبر

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان بجاية الدولي للمسرح بالجزائر، خلال الفترة الممتدة من 29 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2016 المقبل، بمشاركة 16 بلدًا، تمثلها 27 فرقة مسرحية.
وتشارك مصر في المهرجان من خلال فرقة مسرح الهناجر بمسرحية “الخلطة السحرية للسعادة”، في فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان بجاية الدولي للمسرح بالجزائر، في الفترة من 29 أكتوبر الجاري، حتى 4 نوفمبر المقبل، بمشاركة 16 بلدًا، تمثلها 27 فرقة مسرحية.
“الخلطة السحرية للسعادة”، إخراج شادى الدالى، ومن بطولة محمد حفظي، فاطمة محمد على، فهد إبراهيم، أسماء أبو اليزيد، رحمة أحمد، فاطمة رسلان، أميرة رضا، شروق سامي، عمرو الأشرف، مهند شبانة، إسلام فهمي، روبى شريف، أحمد مدحت، محمد سعداوي، أحمد حسين وغيرهم، كلمات الأغاني: دعاء عبد الوهاب وأحمد حسين، ومن ألحان: مروان فوزي.
وكذلك من خلال فرقة مسرحية أخرى من مدينة الإسكندرية.
ومن المقرر أن تشهد الدورة الثامنة من المهرجان، احتضان العديد من العروض المسرحية سواء داخل مدينة بجاية أو خارجها، وبرنامج خاص للأطفال، إضافة إلى عقد مائدة مستديرة حول المسرح الأمازيغي، مع تخصيص ندوة للنقد المسرحي لفائدة الصحفيين، كما تنطلق ورشة مساء اليوم السبت في تخصص مسرح الشارع والسيرك.
جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان تعد موعدًا مسرحيًا مهمًا، فإلى جانب العروض المشاركة، سيتم إثراء المهرجان بالعديد من الندوات والنقاشات التي تلي العروض المسرحية، إضافة إلى العروض الجوارية، والمعارض طيلة أيام المهرجان.
 
————————————————————
  • المصدر :مجلة الفنون المسرحية – إيناس حمدي – البوابة

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *