بمشاركة إماراتية.. ورشة عن التأليف المسرحي المدرسي في تعليم الرياض

نظمت ادارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض (بنين وبنات) ورشة حول التأليف المسرحي المدرسي بمشاركة من دولة الامارات العربية المتحدة. و اوضح مدير النشاط الطلابي بتعليم الرياض الاستاذ انور بن عبدالله ابو عباة ان هذه الورشة اشتملت على الحديث عن التأليف المسرحي المدرسي وما يعيق تطوره وانتشاره وتضمنت الورشة التعريف بمسابقة جائزة الشارقة الثقافية للتأليف المسرحي المدرسي (الفكرة والأهداف والآلية والضوابط وغيرها).
واشار الى ان هذه الورشة عقدت ضمن زيارة قام بها وفد دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة ممثلا بالأستاذ أحمد أبو رحيمة والأستاذة مديرة إدارة الجوائز الثقافية بدائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة الأستاذة أمينة الشيب الى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التي عقدت الورشة بمدارس المملكة بحضور مشرفي العموم الثقافيين بالوزارة الأساتذة وهم سعد الثنيان والأستاذ بندر العسيري والأستاذ عبدالرحيم الدوس ومشرفات العموم بوكالة التعليم في القسم النسائي من المدارس وهن الاستاذة جواهر بنت راشد الرشود ومنيرة بنت ناصر الدباس ومنى بنت عبد العزيز البابطين، بالإضافة إلى مدير ادارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور أنور أبو عباة ورئيس قسم النشاط الثقافي عبدالله الشهري ومشرفة النشاط الاستاذة ايمان الفريدي ورئيسة وحدة النشاط بمكتب التعليم بشمال الرياض بدرية المطيري، ورئيسة وحدة النشاط بمكتب تعليم الحرس مهرة ابو عريف، ومشرفة النشاط بمكتب التعليم بالنهضة ايمان الدريهم. و 50 رائدات النشاط بالمدارس وعشر طالبات من الثانوية 120. ومديري ومديرات المدارس ورواد النشاط أهل الشأن المسرحي المدرسي من الجنسين. وكان في استقبال الوفد الدكتور ناصر الملحم المشرف العام على مدارس المملكة الذي رحب بالضيوف وأثنى على الزيارة والفعالية.
وقد اشتملت الورشة على جولة حرة بالمدارس ثم شوهد عرض مرئي عن مدارس المملكة وبرامجها وأنشطتها الاثرائية الفاعلة، لتبدأ بعدها فعالية الورشة التي تخللها كلمات الترحيب من الوزارة والإدارة والمدارس ومن ثم انطلق العرض التعريفي بالجائزة الذي تحدث فيه الأستاذ أحمد أبو رحيمة عن تفاصيل الجائزة وحيثياتها لتختتم بعد ذلك بالأسئلة والمداخلات الاستفسارية والمعرفية من المشاركين والحضور.وفي الختام كرم الضيوف من الجنسين الذين شكرًا الجميع على حسن التنظيم وكرم الاستقبال.

http://ien.sa/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.