بلاغ صحفي – الدورة الثامنة لمهرجان الفدان العربي للمسرح الذي تحتضنه تطوان في الفترة ما بين 24 و 30 ابريل2017

 

بلاغ صحفي

يتضمن برنامج الدورة الثامنة لمهرجان الفدان العربي للمسرح الذي تحتضنه تطوان في الفترة ما بين 24 و 30 ابريل2017 عرض مسرحية “هادي قصة أخرى”  لفرقة انجي للمسرح  اخراج محمود الشاهدي  و مسرحية “صليحة الصنطيحة” لفرقة ايسيل إخراج الهام الوليدي و مسرحية “المقامة البهلوانية” لفرقة ابعاد و إخراج عبد المجيد شكير و مسرحية “مرة واحدة لا تكفي” لفرقة مزار للدراما و إخراج محمد سعيد الوهابي و مسرحية “الأرنب والسلحفاة” لفرقة محترف الفدان و إخراج بلال بلحسين.

كما سيتم خلال هذه الدورة من المهرجان تقديم مسرحية “نهير خريف” لفرقة خديجة للإنتاج من دولة تونس الشقيقة التي تحضر المهرجان كضيفة شرف المهرجان و من إخراج محمد علي سعيد.

و يكرم المهرجان خلال هذه الدورة كلا من الفنانين المسرحيين حسنة طمطاوي و حسن النفالي و عادل أبا تراب و الزبير بن بوشتى.

كما تعرف الدورة الحالية للمهرجان توقيع مجموعة من النصوص المسرحية كمسرحية “عيشة قنديشة ” للدكتور عبد الكريم برشيد و مسرحيتي “دموع بالكحول” و “prise de parole” للدكتور عصام اليوسفي.

و سيناقش المهرجان “المسرح المغربي و رهاناته التنموية” و “المسرح في زمن الوسائط ” خلال ندوتين يؤطرهما فنانون و باحثون و أكاديميون و مختصون.

و سيكون شباب تطوان المهتم بالفن المسرحي على موعد مع التكوين المسرحي من خلال ورشتين الأولى في الإلقاء المسرحي يؤطرها الأستاذ و الفنان امين ناسور و الثانية في إدارة الممثل يؤطرها الأستاذ و الفنان التونسي صابر الحامي.

و طيلة أيام المهرجان سيقدم الفنان التشكيلي “مصطفى اللولانتي” لوحاته التشكيلية ضمن معرض “ليلةبالمدينة” يقام إلى غاية 10 من ماي القادم.

كما ستتميز الدورة الحالية للمهرجان بتتويج الفائز بجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي التي اطلقتها جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي و فاز بها الكاتب إسماعيل فلاحي عن نصه المسرحي “داخل المطعم”

مهرجان الفدان العربي للمسرح في دورته الثامنة ينظم بتطوان في الفترة ما بين 24 و 30 ابريل 2017 بدعم من وزارة الثقافة و الإتصال و المسرح الوطني محمد الخامس و عمالة إقليم تطوان و المجلس الإقليمي و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و بشراكة مع جماعة تطوان.

خلية الإعلام و التواصل

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.