أخبار عاجلة

بعد 79 عاما من تأليفها.. عرض مسرحية لأرثر ميلر في لندن للمرة الأولى

تعرض أولى الأعمال المسرحية للكاتب الأمريكي أرثر ميلر، في لندن، للمرة الأولى بعد 79 عامًا على تأليفها، بعدما عُثر على مخطوطتها الأصلية في جامعة ميشيجن الأمريكية.

وكان الكاتب المسرحي، المولود في العام 1915 والمتوفى عام 2005، ألَّف هذه القطعة المسرحية في 6 أيام وأسماها “نو فيلن”، في العام 1936 عندما كان الكاتب طالبًا، أملًا في الفوز بجائزة قدرها 250 دولارًا تمنحها جامعة ميشيجن تساعده على تسديد نفقات الدراسة.

وفاز ميلر بالجائزة، لكن المسرحية لم تنفذ، وظلت طي النسيان إلى أن أثارت اهتمام المخرج شون تورنر، الذي قرأ عنها في السيرة الذاتية لميلر.

وقال تورنر: “صممت على العثور على النص الأصلي”، وبعد عام ونصف العام من البحث وقعت الجامعة على النص وزودت المخرج بنسخة منه، وفي الذكرى المئوية لولادة الكاتب الحائز جائزة بوليتزر، ستنفذ المسرحية للمرة الأولى وتعرض بين الـ8 من ديسمبر والـ9 من يناير في مسرح أولد ريد لايين ثياتر في لندن.

وتروي المسرحية قصة طالب أمريكي ماركسي، تتنازعه رغبة في المشاركة في إضراب عمالي، وضرورة إتمام عمله مع ذويه، وكان ميلر مدافعًا عن الحريات ومناصرًا لجعل المسرح متاحًا للجميع، داعيًا لنبذ كل أشكال القمع الاقتصادي والسياسي والأخلافي، وكان يصف هذه المسرحية بأنها الأكثر التصاقًا بحياته، وقع ضحية اضطهاد الشيوعيين في الخمسينيات وتزوج من مارلين مونرو بين العامين 1956 و1960.

http://www.elwatannews.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.