أخبار عاجلة

بالفيديو.. هل ستتمكن المرأة السعودية من اعتلاء خشبة المسرح ؟!

أصبحت المرأة #السعودية تشاطر الرجل في شتى مجالات الحياة ، والآن جاء دورها لتشاركه العمل على خشبة المسرح الأمر الذي فتح جدلا واسعا بشأن قيام المرأة السعودية بهذه التجربة

ففي الوقت الذي يرى البعض أن وجود #المرأة السعودية أصبح أمرا لازما لإنجاح التجربة المسرحية في السعودية ووجد في غيابها «شماعة» يعلق عليها كل إخفاقات هذه التجربة، رأى آخرون أن وجودها مجرد عنوان لصراع أكبر من التشدد والانفتاح.

.ويرى المدافعون عن دخول المرأة عالم المسرح أن وجود #المرأة على خشبة المسرح بات أمرا هاما وضروريا  لإيصال الأهداف المرجوة وتلبية احتياجات المجتمع من الترفيه وإقامة المناسبات والفعاليات لاسيما الأعمال التي تقدم  للسيدات والأطفال والتي تناسب عقولهم وميولهم واهتماماتهم .

فقد أظهرت المرأة السعودية نجاحا بالغا بعدما اقتحامت #عالم المسرح ،واعلت خشبته للمرأة الأولى في المسرح السعودي، خلال فعاليات اليوم الوطني ال 87، وذلك بعد مشاركتها في عرض مسرحية «ملحمة وطن»، في ملعب  الملك فهد الرياضي بالرياض.

 

فهل سيتقبل المجتمع فكرة صعود المرأة على خشبة المسرح !

«ماب نيوز» قامت بجولة التقت فيها بعدد من المواطنين لاستطلاع آراءهم في حول دخول المرأة عالم المسرح !

وافق المواطنون على دخول المرأة عالم المسرح ووصفوه بأنه أمرا جميلا  يخدم المجتمع والشعوب العربية والإسلامية إذا تم وفقا للضوابط الشرعية .

وقالوا أن اعتلاء المرأة خشبة المسرح أمرا لابس به في إطار قيمها التي تؤمن بها فلا يوجد مانع في إطار الضوابط الشرعية والاحتشام وأشاروا الي الرسالة العظيمة للمرأة وقدرتها على مخاطبة  الكثير من فئات المجتمع مثل النساء والأطفال والبنات الصغيرات ، مطالبين بضرورة تمسكها بدورها في خدمة المجتمع  .

ومن جانبه قال المخرج المسرحى يوسف عبد الحليم  لـ«ماب نيوز» : أن مشاركة المرأة السعودية في المسرح ربما يستغرق وقتا طويلا لتقبل المجتمع فكرة اعتلاء المرأة خشبة المسرح، مثلما حدث مع تقبله لفكرة قيادة المرأة للسيارة وكذلك تقبله لفكرة مشاركة المرأة السعودية في الغناء  وظهورها عبر شاشات التلفزيون ، متمنيا التوفيق للمسرح السعودي الذي سيحقق الكثير من الأحلام والطموحات .

 

www.arabyoum.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة