أخبار عاجلة

بالصور.. نجوم شباب.. انطلقوا من مسارح الدولة إلى شاشة التلفزيون عبر الدراما الرمضانية المصرية في موسم 2017 / صفاء البيلي ـ مصر

كانت الدراما التلفزيونية الرمضانية ومازالت ، هى البوابة الملكية للعبور إلى عالم الشهرة والنجومية، وذلك بسبب نسبة المشاهدة العالية التى تحصدها المسلسلات خلال هذا الشهر الكريم.
وقد كان لأبناء المسرح دائما تواجدا مميزا في تلك المسلسلات حيث برز أبناء مركز الإبداع الذي يرأسه المخرج خالد جلال وحجزوا أماكن متقدمة وصلت إلى أدوار البطولة أحيانا ومن بين تلك الأسماء يبرز بيومى فؤاد ومحمد شاهين ومحمد فراج ومحمد سلام ومحمد عز ومحمد ثروت وإيمان سيد وعلى نفس النهج سار أبناء مسرح مصر على ربيع واوس اوس وويزو وحمدى الميرغنى ,
وفى دراما رمضان هذا العام كان لأبناء مسرح الدولة مشاركات مختلفة في العديد من المسلسلات ، التي تراوحت بين أدوار البطولة أحيانا وفى أحيان أخرى لم يكن لحجم الدور مقياسا عندما قبلوا المشاركة في تلك الأعمال، على الرغم من أن اغلب تلك الأسماء قد حقق بطولات على خشبة المسرح ، بل وحصد بعضهم العديد من الجوائز المحلية و العالمية.
فاطمة محمد علي
فاطمة محمد على على الرغم من تاريخها المسرحى الكبير والذى يمتد لأكثر من عشرون عاما ، شاركت خلالها فى العديد من العروض الهامة ، كما نالت جائزة احسن ممثلة من المهرجان القومى للمسرح عن عرض “طقوس الموت والحياة” إخراج مازن الغرباوى ، وعرض “روح” إخراج باسم قناوى ، إلا ان تجارب فاطمة محمد على التلفزيونية لا تتعدى أصابع اليد الواحدة ، وقد شاهدها الجمهور هذا العام من خلال دور “هيام” فى مسلسل “كلبش” أمام النجم أمير كرارة، واستطاعت رغم صغر مساحة الدور أن تلفت الأنظار بقوة أدائها للدور الذى كان يتطلب ممثلة بقامة وقيمة فاطمة محمد على.
أحمد عثمان:
أحمد عثمان ممثل من طراز فريد تألق فى العديد من العروض المسرحية الهامة مثل “البيت النفادى” إخراج كريم مغاورى ومسرحية “المحروسة والمحروس” إخراج شادى سرور ومسرحية “الفنار” إخراج ماهر محمود والتي حصد جائزة أحسن ممثل من المهرجان القومى للمسرح عن دوره فيها ، وشارك عثمان فى دراما رمضان من خلال مسلسل “الحالة ج” أمام النجمة حورية فرغلى حيث يجسد دور “سامى العطيفى” وكيل النيابة وينتظر عرض مسلسل هام بعد شهر رمضان هو مسلسل “السر” إخراج محمد حمدى.
هاجر عفيفى
هاجر عفيفى بدأت علاقتها بالتمثيل من خلال مسرح الثقافة الجماهيرية ببور سعيد ، وشاركت فى العديد من العروض المتميزة منها عرض ثري دي .. على مسرح الطليعة و أحدثها عرض “الخروج عن النص” والذى نالت عنه جائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومى للمسرح خلال العام الماضى، قد شاركت خلال الموسم الرمضانى السابق فى بطولة مسلسل “الأسطورة” ، وشاهدها الجمهور هذا العام فى دورين مختلفين حيث شاركت النجمة غادة عبد الرازق فى مسلسل “أرض جو” ولعبت دور “رشا” إبنة عمها ، كما شاركت فى مسلسل “طاقة نور” أمام النجم هانى سلامة.
هند عبد الحليم
هند عبد الحليم شاهدها الجمهور من خلال مسلسل “30 يوم” والذى جسدت من خلاله دور فتاة منطوية ليس لديها أصدقاء مما يعرضها لمشاكل كثيرة و تدرس بكلية فنون تطبيقية قسم حلي ومعدن تدعي شيرين وهي شقيقة اسر ياسين ( طارق ) الذي تحبه جدا وتعتبره مثلها الأعلي وهو يعتبرها ابنته ، وشاركت “هند” أيضا فى مسلسل “طاقة نور” والذى قدمت من خلاله دور “نانسي” وهي فتاة حديثة التخرج متزوجة من محمد ناصر “طارق” وتربطهم علاقة حب قوية طموحين و يحبون الرقص والضحك ولدي زوجها تطلعات كبيرة تعرضهم لمشاكل بسبب الطرق التي يجلب منها نقوده وكيف يتخلي الإنسان عن الشخص الذي يحبه ويبرر لنفسه أي شيء من اجل الحصول علي النقود وعدم خسارة ما وصل إليه. وقد شاركت هند فى بطولة العديد من العروض المسرحية ونالت العديد من الجوائز كما تشارك حاليا فى بطولة العرض المسرحي “يوم أن قتلوا الغناء” إخراج تامر كرم والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا علي مسرح الطليعة وتستعد لاستئناف دورها فيه ثانى أيام عيد الفطر المبارك.
محمد ناصر:
محمد ناصر هو أحد أبطال العرض المسرحى “يوم أن قتلوا الغناء” الذى يستأنف عرضه على خشبة مسرح الطليعة استعدادا لمشاركته في المهرجان القومى للمسرح خلال هذا الشهر، وهو من إخراج تامر كرم الذى قدم ناصر من قبل فى عرض “هنا أنتيجون” ، وهو ما أهله للترشح للمشاركة بأحد الأدوار الرئيسية فى مسلسل “طاقة نور” أمام النجم هانى سلامة والذى يعرض على شاشة قناة النهار طوال شهر رمضان المبارك، ويجسد ناصر من خلاله دور “طارق” وهو مهندس شاب يعمل بإحدى الشركات الخاصة ومتزوج من “نانسى” – هند عبد الحليم – ولكن هذا الزواج يتعرض للعديد من العقبات بسبب تطلعات الزوج الشاب التى يضحى بكل شيء فى سبيل الوصول إليها.
لبنى ونّس:
لبنى ونّس خطفت الأنظار بشدة من خلال دور “روايح” أم يوسف الشريف فى كفر دلهاب ، تلك الغازية المرعبة، دميمة الشكل، التي لجأ إليها “شيخ الغفر أبو العز” وهو الفنان هادي الجيار؛ لتقضي على اللعنة المنتشرة داخل الكفر، كما شاركت فى مسلسل “الجماعة 2” بدور نعيمة خطاب زوجة حسن الهضيبى ، ثم مشاركات صغيرة فى مسلسلات “الحصان الاسود” مع أحمد السقا ، و “واحة الغروب” مع منة شلبى و “عشم إبليس” مع عمرو يوسف. كانت أحدث أعمالها المسرحية عرض “روح” والذى نالت عنه جائزة أفضل ممثلة دور ثانى عن دورها فيه من المهرجان القومى للمسرح ، وهى بالأساس ابنة المسرح فأثناء دراستها بكلية الفنون الجميلة حصدت على جائزة أحسن ممثلة فى جميع سنوات دراستها ، وعندما التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية كانت الأولى على دفعتها طوال الأربعة أعوام ، وقدمت العديد من العروض لمسرح الثقافة الجماهيرية.
محمد يونس:
محمد يونس تصدى لبطولة العرض المسرحى “كأنك تراه” والذى أخرجه ماهر محمود وتم عرضه على خشبة مسرح الطليعة طوال شهر رمضان وحقق نجاحا كبيرا ، وقد شارك يونس فى دراما رمضان من خلال مسلسل “الجماعة 2” والذي جسد خلاله دور الدكتور محمد خميس حميدة وهو طبيب صيدلى وأحد أعضاء مكتب الإرشاد ونائب المرشد حسن الهضيبى ، كما شارك فى بطولة مسلسل “الحالة ج” فى دور “فضل المسعودى” أمام النجمة حورية فرغلى والتى سبق أن شارك معها فى مسلسل “ساحرة الجنوب”.
سلمى الديب:
سلمى الديب هى عضو بالمسرح القومى وإحدى بطلات العرض المسرحى “المحاكمة” بطولة أشرف عبد الغفور وسامى عبد الحليم وإخراج طارق الدويرى والذى تستعد لاستئناف عرضه على خشبة المسرح القومى خلال أيام ، وقد شاهدها جمهور الشاشة الصغيرة من خلال مشاركتها فى مسلسل “كفر دلهاب” أمام النجم يوسف الشريف والذى تجسد من خلاله شخصية “نعيمة” إبنة شيخ الغفر الذى يجسده الفنان الكبير هادى الجيار ، والذى يقود الصراع مع الطبيب الذى يجسده يوسف الشريف ، وتكون هى أول من يكتشف أن “هند” – سهر الصايغ – ملبوسة من الشيطان ، كما شاركت فى مسلسل “وضع أمنى” أمام النجم عمرو سعد والذى جسدت من خلاله شخصية “رضوى” زوجة الضابط الذى يشارك فى تأمين المستشفى ومحاولة القبض على الإرهابي عمرو سعد ، وهى شخصية جميلة ورومانسية ومرتبطة جدا بزوجها وتذهب إليه أثناء عمله محاولة إثناؤه عن العمل فينهرها على ذلك ويطلب منها الانصراف ولكنها تصر على البقاء بالقرب منه.
سميحة عبد الهادي:
سميحة عبد الهادي ممثلة ومخرجة وعضو بالمسرح القومي ولها العديد من المشاركات المسرحية الهامة مثل “أهلا يابكوات” ، “بيت العوانس” ، “استفهامية ابن سعدون” ، “سلقط فى ملقط” ، وقد شاركت خلال شهر رمضان في مسلسل “طاقة نور” أمام النجم هاني سلامة والذي جسدت من خلاله دور سيدة مسيحية والتي يتم تهجيرها مع أسرتها من إحدى القرى بالصعيد ولكن يتم عودتها في نهاية المسلسل وتؤكد سميحة أنها استمتعت بالدور رغم صغر مساحته وأشادت بالتعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز ، كما شاركت فى مسلسل “ظل الرئيس” أمام النجم ياسر جلال وإخراج أحمد سمير فرج.
أحمد ماجد:
أحمد ماجد شارك الممثل الشاب أحمد ماجد فى مسلسل “الحصان الأسود” أمام النجم أحمد السقا وأدى خلاله دور ضابط شرطة يدعى محمود علوان وهو دور هام ومؤثر فى الأحداث ، كما شارك فى مسلسل “أرض جو” أمام النجمة غادة عبد الرازق ولعب دور “خالد” خريج السياسة والاقتصاد الذى يفشل فى الالتحاق بالخارجية بسبب شقيقه الارهابى ، ويفشل فى السفر لاحدى دول اوروبا فيلجأ للهجرة غير الشرعية، وقد أشاد الكثيرين بأدائه لهذين الدورين. أحمد ماجد حصد جائزة أفضل ممثل ثان عن دوره فى العرض المسرحى “الخروج عن النص” من المهرجان القومى للسينما فى دورته الأخيرة.
مروة عيد:
مروة عيد لفتت الفنانة الشابة مروة عيد الأنظار بقوة من خلال دورها المتميز فى مسلسل “الحرباية” أمام النجمة هيفاء وهبى ، والذى جسدت من خلاله دور “مروة” مديرة الشركة التى تنافس هيفاء على قلب عمرو واكد ، كما شاركت مروة فى بطولة مسلسل “فى اللالا لاند” وجسدت دور “هناء” التى ترتبط برجل متزوج وتسافر معه فى رحلة شهر العسل فتسقط بهم الطائرة فى إحدى الجزر وتدور الأحداث فى قالب كوميدى. وتستعد مروة للمشاركة فى منافسات المهرجان القومى للمسرح من خلال مونودراما “واحدة حلوة” الذى أخرجه أكرم مصطفى ونالت عن دورها فيه العديد من الاشادات النقدية والنجاح الجماهيرى.
طه خليفة:
طه خليفة فنان شاب شارك فى العديد من العروض المسرحية الناجحة مثل “الفيل الأزرق” ، و”مولانا” من إنتاج دار الاوبرا المصرية ، ثم شارك فى بطولة العرض المسرحى المتميز “الجلسة” والذى يتم عرضه حاليا على خشبة مسرح الطليعة استعدادا للمشاركة فى مسابقات المهرجان القومى للمسرح هذا العام وجسد طه من خلاله دور الشيطان ولاقى اعجاب وإشادة كل من شاهده. وقد شارك طه فى مسلسلين هامين خلال شهر رمضان وهما “أرض جو” أمام غادة عبد الرازق ، و”الحرباية” أمام هيفاء وهبى.
أسماء أبو اليزيد:
أسماء أبو اليزيد استطاعت أسماء أن تخطف الأنظار بقوة من خلال دور “تقى” الذى جسدته فى مسلسل “هذا المساء” وتعاطف الكثيرين مع شخصية الفتاة المقهورة التى يبتزها أحد الأشخاص – جسده الفنان محمد جمعة- بعد قرصنة هاتفها المحمول. وسر عبقرية أدائها للدور هو انتمائها لمؤسسة المسرح العريقة والذى قدمت على خشبته العديد من العروض الهامة ومنها “حلم بلاستيك” ، “ضحك السنين” ، و”الخلطة السحرية للسعادة” والتى عرضت على مسرح الهناجر ونافست على الجوائز فى أكثر من مهرجان عربى.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.