«ايلومينيت» عرض مسرحي عالمي في الرياض وجدة

تقني بصري.. الأول من نوعه بالمملكة

تصل يوم الأربعاء (26 ذي الحجة، ٢٨ سبتمبر)، فرقة “ايلومينيت” المتخصصة في تقديم عروض مسرحية بتقنيات بصرية متميزة، وهي الفرقة التي ترشحت للفوز في برنامج المواهب الشهير، وحققت لقب “أفضل عرض جديد في أميركا”.
 
هذا العرض، الذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، موجه لجميع أفراد الأسرة، والمهتمين بعروض التقنيات والخدع البصرية الترفيهية. ومن المقرر أن يتم العرض الأول في قاعة المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة مساء الأربعاء ٢٨ سبتمبر، عند الساعة الثامنة مساء. ويتم الاستعراض على المسرح بأسلوب يعتمد على استخدام تقنيات الضوء، تتناغم مع خطوات الأداء الفني بالظلام.
 
وسينتقل العرض الى مدينة جدة، في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية؛ من الخميس 12 أكتوبر إلى 22 أكتوبر.
 
وتسرد قصة العرض الرحلة الخيالية التي خاضها الفتى جيكوب، وهو يافع يصارع للتواصل مع العالم الحقيقي، ويجد الراحة مع فرشاته التي تمنحه القدرة على رسم الشخصيات الساكنة مخيلته الواسعة. ويقوم فتى غيور بسرقة الفرشاة وتحويل شخصياته المبدعة إلى وحوش مرعبة، فيقوم بمجابهة هذا الخطر دون مساعدة فرشاته. ويناضل جيكوب لإنقاذ بلدته وأصدقائه على الرغم من معرفته أن هذه الفرشاة التي حملت له الكثير من السعادة باتت سلاحاً في يدي شرير حقود يعتزم نشر الدمار.
 
——————————————————————–
المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  الرياض

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.