انطلاق مهرجان “مسرح الشباب” في الرياض

بهدف تطوير الشباب، وصقل مواهبهم، واستغلال أوقاتهم فيما يفيدهم، تقام تحت رعاية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفرق المسرحية في الرياض خلال الفترة من 28/ 3 وحتى 5/ 4/ 1438هـ، وذلك على مسرح إعداد المدربين في حي الريان بالرياض، بمشاركة 8 فرق مسرحية من مكاتب الهيئة العامة للرياضة، وبيوت الشباب، والأندية من مختلف مناطق البلاد.

ويهدف المهرجان المسرحي، الذي يعقد سنوياً، إلى الاهتمام بالموهوبين من الشباب في مجال المسرح، ويوفر لهم الوسائل المناسبة لإظهار مواهبهم وقدراتهم.

وأوضح مدير المهرجان فهد الحوشاني، أن عدة فرق مسرحية ستتنافس على جوائز المهرجان، وتشمل أفضل عرض مسرحي، وأفضل ممثل، وأفضل إخراج، وأفضل سينوغرافيا، وستقدم عدة عروض هي: مسرحية “اليوم الأخير” من مكتب هيئة الرياضة في مدينة الرياض، تأليف فايز الجريسي، وإخراج بندر الحازمي، ومسرحية “خلف السور” من مكتب الهيئة في مدينة الدمام، من تأليف أسعد العلايلي، وإخراج فيصل بوحشي، ومسرحية “غارة” من مكتب الهيئة في جدة، من تأليف علي البدور، وإخراج سلطان الغامدي.

كما تشارك مسرحية “سرير الأمنيات” من مكتب هيئة الرياضة في جازان، من تأليف عزيز بحيص، وإخراج خالد دحلان، ومسرحية “شطرنج” من مكتب الهيئة في نجران، من تأليف وإخراج عبدالله الشماخ، وكذلك مسرحية “محاكمة” من مكتب حائل، من تأليف وإخراج خالد الحربي، ومسرحية “ليس إلا” من مكتب الهيئة في الأحساء، من إعداد وإخراج علي الغوينم، ومسرحية “ساعة في التوقيف” من مكتب الهيئة في الخرج، من تأليف سعد المدهش، وإخراج فهد المرزوق.

وأوضح الحوشان، أن هذه العروض ستخضع إلى تقييم لجنة تحكيم تتكوَّن من الكاتب المسرحي والأديب عبدالعزيز الصقعبي رئيساً، وعضوية الدكتور نايف خلف، والفنان عبدالعزيز السكيرين، وستختار الفائزين، وتسلمهم جوائزهم، فيما سيكون المؤلف المسرحي مشعل الرشيد المعقب الرئيس على العروض.

وأعلن المدير العام للمهرجان وجود مسابقة للفرق المسرحية المدرسية الثانوية بعنوان “مسرح الفتيان”، تضم 8 فرق، تنطلق منافساتها في الفترة الصباحية على مسرح مدارس التربية النموذجية، ويقوم بالتنسيق لها المخرج المسرحي أحمد الدغيشم.

————————————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الوكالات

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.