أخبار عاجلة

انطلاق مهرجان فرحات يامون للمسرح في دورته الـ 26

حنان قم

 

افتتح ظهر يوم الجمعة 24 فيفري 2017 مهرجان فرحات يامون للمسرح بجربة في دورته 26  تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.

وكان عنوان الدورة الجديدة للمهرجان “المسرح و التراث”، وسُجل حضور مجموعة من وجوه المسرح من الوطن العربي على غرار طلعت زكريا و ندى بسيوني وعبابسية مدوني ومحمد أبو ذكرى وجمال ياقوت. والاعلامية المتميزة بمجلة حقائق هاجر بن حسن …تشارك الإعلامي الأستاذ أحمد سمير بالتنشيط في حفل الافتتاح لمهرجان فرحات يامون بجربة (24 فيفري _3 مارس 2017 )

من ضيوف المهرجان الفنان طلعت زكريا

والأستاذة هاجر بن حسن صحافية خريجة اعلام من معهد الصحافة وعلوم الإخبار بتونس وتتميز بقدرتها الفائقة على التحليل الموضوعي وملكة نقد جريئة وخاصة في ما تقدمه من مقالات باللغةالفرنسية …كما كانت لها تجربة ناجحة في الاعلام المرئى من خلال برنامج النشرة الفنية حالت الظروف السياسية في ليبيا دون مواصلته ..لكن هاجر بن حسن اعتمدت عنوان النشرة الفنية لصفحة على موقع الفايس بوك تديرها بكل اقتدار ويقبل القارئ على ما سيزود منها بالأخبار .

وقد انطلقت العروض المسرحية مساء يوم الجمعة 24 فيفري بعرض ” أو لا تكون ”  لمركز الفنون الدرامية بمدنين و من إخراج أنور الشعافي، ومن بين العروض المسرحية الأخرى المبرمجة في المهرجان ” كوما ” لمجموعة كواليس من المغرب الأقصى و مسرحية ” المجنون ” من إخراج توفيق الجبالي و مسرحية ” الرحلة ” لمركز غزة للمسرح، إضافة إلى عديد العروض المسرحية الموجهة للأطفال.

كما يتضمن برنامج المهرجان مجموعة من التربصات في البسيكودراما و صناعة العرائس و صناعة الأقنعة، وسيتم تقديم مجموعة من المحاضرات والندوات حول المسرح والتراث كما انتظم معرض للملابس المسرحية التاريخية. وتتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية يوم 02 مارس القادم حيث تزامنت الدورة مع عطلة التلاميذ.

———————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.