انطلاق مهرجان المسرح الشبابي بشرم الشيخ – مصر

انطلق مهرجان مسرح الشباب في دورته الثانية في مدينة شرم الشيخ السياحية، والذي يقام في الفترة من الأول من إبريل وحتى التاسع منه ويحمل اسم المخرج والممثل القدير كرم مطاوع، وتحل تونس كضيفة شرف للمهرجان.

ويقام مهرجان المسرح الشبابي تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة مع هيئة تنشيط السياحة، ومحافظة جنوب سينا، ويحل ضيوفا على المهرجان السفير التونسي ممثلا للدولة ضيفة الشرف، ومجموعة من الفنانين من مصر وعدد من الدول العربية، ويغطي المهرجان وسائل الإعلام في مصر والوطن العربي.

وقد قام بتقديم حفل الافتتاح الفنانة لقاء سويدان حيث تم تكريم عدد من الفنانين وهم نضال الشافعي وسامح حسين والممثلة اللبنانية راندة الأسمر، وأيضا الممثلة التونسية شاكرة رماح، والكاتب محمود جمال.

وتخوض المنافسة 18 مسرحية تقدمها 15 دولة منهم 7 دول عربية هم مصر والمغرب والبحرين وتونس والكويت وعمان والعراق، و8 دول أجنبية هم فرنسا وروسيا وصربيا وكندا والمكسيك وأسبانيا وكوريا الجنوبية.

ويضم المهرجان العديد من الأنشطة تتمثل في عدد من الورش لإعداد الممثل والإخراج المسرحي ومسرح العرائس ومسرح الشارع ومجموعة من الفنون المختلفة، بالإضافة إلى ندوة فنية حول المسرح الشبابي يشارك فيها نقاد ومسرحيون وباحثون عرب وأجانب.

ما الرئاسة الشرفية للمهرجان فقد كانت من نصيب سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب ذات التاريخ العريق وبطلة أعظم مسرحيات المسرح القومي في عصره الذهبي، وقد أسندت رئاسة المهرجان لمازن الغرباوي وإدارة المهرجان للفنانة وفاء الحكيم.

أما حفل الافتتاح فقد أحياة فرقة أوركسترا الشباب، كما أمتع المطرب التونسي لطفي بوشناق  الحضور بمجموعة من أغانية الجميلة العاطفية، وأغانية الوطنية التي ألهبت حماس الحضور، وقد صاحب لطفي بوشناق في فقرته فرقة أوركسترا الشباب.

 

شاهيناز شوقي

 

https://shahednow.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.