أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات الأيام المغاربية للمسرح في طبعتها الرابعة بالوادي

إنطلقت مساء الاثنين بالوادي فعاليات الأيام المغاربية للمسرح في طبعتها الرابعة بمشاركة فرق مسرحية وطنية ومن عدة دول عربية وبحضور جمهور غفير من عشاق الفن الرابع.  

ويشارك في هذه الفعاليات الثقافية التي تحمل شعار “من أجل مسرح صانع لثقافة التسامح والسلم” إلى جانب الجزائر كل من تونس و ليبيا والمغرب و مصر و فلسطين و السعودية بعروض مسرحية مبرمجة للتنافس   بالإضافة إلى عروض شرفية منها ثلاثة موجهة للأطفال   كما أوضح رئيس جمعية عشاق الخشبة للفنون المسرحية (الجهة المنظمة).

وإلى جانب العروض المسرحية سيستفيد عشاق فن الركح من دورات تكوينية عبر أربع ورشات تكوينية لفائدة المهتمين بعالم المسرح تخص التعبير الجسماني وفن التمثيل و الكتابة الدرامية والإخراج المسرحي  بالإضافة إلى محاضرات متخصصة يؤطرها  باحثين وأساتذة من الجزائر والكويت و الأردن وسوريا   حسبما ذكر رئيس الجمعية نبيل مسعي.

ويهدى هذا الحدث الثقافي الذي يدوم طيلة خمسة أيام كاملة إلى روح فقيد السينما والمسرح الجزائري سيد علي كويرات (1933 -2015 ) نظير ما قدمه للساحة الفنية الجزائرية من أعمال مسرحية وسينمائية راقية لازالت تعتبر مرجعا فنيا بامتياز للمهتمين بعالم المسرح والسينما.

وتتميز الطبعة الرابعة لهذه التظاهرة الثقافية التي تحتضنها دار الثقافة محمد الأمين العمودي لمدينة الوادي بإطلاق جائزة فلسطين للإبداع المسرحي لأفضل عرض مسرحي بالمهرجان   وتم ذلك بالتنسيق مع عميد المسرح العربي الدكتور نادر القنا   مثلما أشار مدير المهرجان .

ورصدت سبع جوائز لمكافأة العروض المسرحية المقدمة   والتي تتمثل في أفضل عرض متكامل   و إخراج و نص و سينوغرافيا و ديكور   و أحسن ممثل و ممثلة   بالإضافة إلى جائزة الجمهور  وفق ما أشار المنظمون .

جدير بالذكر أن الطبعة الرابعة للأيام المغاربية للمسرح (15-19 فيفري) تنظم بالتنسيق مع مديرية الثقافة ودار الثقافة محمد الأمين العمودي والمسرح الوطني الجزائري ولجنة الحفلات لبلدية الوادي.

http://www.radioalgerie.dz/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.