انطلاق الدورة الـ 15 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل #الإمارات

نظمت جمعية المسرحيين، الدورة الـ 15 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، مساء الخميس، وذلك في قصر الثقافة بالشارقة.

انطلقت في قصر الثقافة بالشارقة مساء الخميس 19 ديسمبر الجاري فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الذي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحضر حفل الافتتاح سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، وسعادة إسماعيل عبد الله رئيس المهرجان، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وجمع من الفنانين المسرحيين الإماراتيين والعرب، وجمهور المهرجان من الأطفال وذويهم.

ويستمر المهرجان في تأكيد حضوره ونجاحاته المتواصلة، التي جعلته أحد أهم المهرجانات الوطنية الهادفة، التي تقدم فرحة حقيقة تستهدف جمهوراً واسعاً، وتحفل بالإبداعات والمنافسات الجميلة، وتجد اهتماماً من كافة المسرحيين الإماراتيين الذين يحرصون على المشاركة في عروض المهرجان، وهو ما يشير إلى جهود الجمعية المستمرة في تطوير الفعل المسرحي، وأن تكون عونا للمؤسسات الأخرى في ذلك، وأن تغتنم فرصة الدعم اللامحدود من صاحب السمو حاكم الشارقة من أجل أن يكون المسرح فاعلا وأداة لبث الوعي في المجتمع، وغرس الأخلاق النبيلة فيه.

وشهد حفل الافتتاح تكريم شخصية المهرجان الفنان الإماراتي القدير عمر غباش، صاحب الحضور المسرحي المتميز، الذي وضع في جعبته المسرحية أكثر من 35 عملاً مسرحياً بين تمثيل وإخراج وكتابة.

كما تم الإعلان عن جائزة جمعية المسرحيين السنوية للفرقة المسرحية المتميزة، وفازت بها هذا العام فرقة مسرح الشارقة الوطني، تقديراً لما قدمته من أعمال وضعتها في مقدمة الفرق المسرحية الوطنية.

(الشارقة 24 )

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح