انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمسرح في مدينة بركان الجمعة المقبلة

أعلنت جمعية رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة، عن تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمسرح، في مدينة بركان، خلال الفترة الممتدة بين 13 و16 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.  وستعرف الدورة التي تنظم تحت شعار “دعم المسرح دعم للتسامح والتعايش”، مشاركة فرق مسرحية من عدد من البلدان، من قبيل فرنسا واللكسمبورغ وتونس والجزائر ومصر والسودان وليبيا، فضلا عن المغرب.

وقالت إدارة المهرجان، أنها تتوخى من وراء تنظيم هذه الدورة، تقريب فن المسرح من مختلف شرائح المجتمع، بوصفه فنا يربط المتعة بالفرجة والمعرفة، ويضيف المصدر، “وتعريف متابعي فعاليات المهرجان بثقافات أخرى من خلال أعمال مسرحية لفرق من بلدان مختلفة، بما يؤسس لقيم التسامح و التعايش”. وسيتم خلال هذه التظاهرة الفنية، تكريم المخرج المسرحي البلجيكي ألان دوفال، والكاتب المسرحي المغربي المسكيني الصغير، والممثل حسن حدو الذي ينحدر من مدينة بركان.

وسيعرف المهرجان، تنظيم ندوات حول مواضيع فنية راهنة، من قبيل المسرح والتنمية، ويستفيد تلاميذ ثانوية الليمون في بركان، على هامش فعاليات المهرجان، من ورشتين في التأليف والإخراج المسرحي، فضلًا عن تنظيم زيارات إلى العديد من المواقع الثقافية والسياحية التي يزخر بها إقليم بركان.

 

– عمار شيخي

http://www.almaghribtoday.net/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.