أخبار عاجلة

انطلاق أول العروض المسرحية بمسابقة “إبداع 5” برعاية وزارتي التعليم والشباب والرياضة/ صفاء البيلي ـ مصر

أعلنت أول أمس  وزارة الشباب والرياضة،  انطلاق مجال العروض المسرحية بمسابقة إبداع5 بمسرح وزارة الشباب والرياضة، ويشارك “1332” طالبًا وطالبة من الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات في مجال العروض المسرحية.

وقد تم إعلان لجنة التحكيم  التي تضم  كلًا من سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب،و المخرج الفنان الكبير جلال الشرقاوي، والفنانة وفاء الحكيم، وذلك لاختيار أفضل 3 عروض مسرحية من إجمالي “57” عرضًا مسرحيًا يقدمها المشاركون في مجال العروض المسرحية.

وقد أكدت وزارة الشباب والرياضة، أن 4500″” طالب وطالبة من “110” جامعات ومعاهد عليا وأكاديميات يشاركون في مسابقة «إبداع 5»، منهم “1015” طالبًا وطالبة في مجال العزف والغناء الفردي والجماعي، و”620″طالبًا وطالبة في المجالات الأدبية، و “440” طالبًا وطالبة في مجال الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى “1332” طالبًا وطالبة في مجال العروض المسرحية.

هذا ويشارك الشباب والرياضة، وزارة التعليم العالي خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الماضي في الإعلان عن المسابقة داخل الجامعات والمعاهد وإجراء التصفيات الأولية، وتعد هذه المرحلة الأولى من المسابقة، وتستكمل المسابقة فعالياتها بالمرحلة الثانية على مسرح وزارة الشباب والرياضة حتى نهاية شهر مارس الحالي.

وجدير بالذكر أنه قد تم عرض مساء أمس عرض مسرحي  لفريق “جامعة بدر”.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.