“انت وانا”.. عرض مسرحي يعبّر عن رأي الشباب وأفكارهم

“انت وانا” هو عنوان عرض مسرحي جمع طلابا من 5 جامعات فلسطينية في مسرح وسينماتك القصبة، وحاكى مشاكل الشباب في فلسطين، والسبب وراء الرغبة الكبيرة للهجرة، وذلك في قالب اجتماعي سياسي وكوميدي.

روان مرقة مدير المشاريع في مسرح وسينماتك القصبة، أكدت أن مسرحية “انت وانا” تميزت أن 80 من العمل (النصوص والاقتباسات والأفكار) كانت من الطلاب المشاركين، بالإضافة إلى أدائهم وتمثيلهم وجوانب أخرى.

وأوضحت مرقة في حديث لـ “رايــة“، أن التدريبات التي تم اخضاع الطلاب لها على مدار شهور؛ أعطتهم الفرصة وجعلتهم قادرين على الصعود إلى خشبة المسرح وكتابة نصوص معينة تُمثّل مشاكلهم ويعبرون عن أنفسهم.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي كان تدريب الشباب على كسر حاجز الخوف عبر الوقوف على خشبة المسرح أمام الجمهور والتعبير عن رأيهم، والمشاركة في الأفكار السياسية مستقبلا، وأن يكون الشاب فعال أيضا.

وأضافت مرقة أن الطلاب المشاركين تم اختيارهم من تخصصات مختلفة وليس فقط الفنون، وذلك لفتح المجال أمام الطالب ليرى ما لديه من أفكار أخرى خارج تخصصه، مشيرة إلى أن الجامعات المشاركة هي (بيرزيت والنجاح والقدس أبو ديس وخضوري وبيت لحم).

وأوضحت أن العرض المسرحي الافتتاحي انتهى، وسيقوم الطلاب بجولة عروض لنفس المسرحية في كل محافظة، وسيتم الإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الجامعات، وعلى أن يكون عرض مسرحي في كل محافظة.

https://www.raya.ps/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح