أخبار عاجلة

الهيئة العربية للمسرح منحتني فرصة قيّمة بعضويتي في لجنة التحكيم #الجزائر

قالت الباحثة والكاتبة كنزة مباركي إنّ الهيئة العربية للمسرح منحتها فرصة قيّمة بمشاركتها كعضو في لجنة تحكيم نصوص مسابقة التأليف المسرحي الموجه للأطفال واليافعين لسنة 2019.

وأكدّت مباركي في منشور لها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك: قائلة “منحتني الهيئة العربية للمسرح فرصة قيمة بتسميتي عضو لجنةِ تحكيم نصوص مسابقة التأليف المسرحي الموجه للأطفال واليافعين لسنة 2019، المهمة التي أتاحت لي الاطلاع على نصوص عديدة لكتاب شباب من مختلف الدول العربية”.

وأضافت مباركي: “نصوص جميلة، بأفكار مشرقة، تتساوق غالبيتها وثيمة المسابقة لهذه الدورة (أطفال اليوم، شباب الغد ومستقبلنا، صانعو الجديد).

وأشارت مباركي إلى أنّ النصوص المتأهلة للمراتب العشرين كانت نوعية ومميزة، قدمت لجمهور الأطفال نماذج جميلة لأطفال إيجابيين.

وتابعت قولها في السياق “مثلما قدمت لنا كتاب مسرح، شباب يستحقون أن نصفق لهم ونشجعهم ليواصلوا اقتراف سحرهم اللذيذ (الكتابة المسرحية)”.

وتشجيعا منها للمتوجين بجوائز دورة 2019 وجهت مباركي تحية لهم وأهدتهم باقة ورد.

وذكرت: “محمود عقاب من مصر عن نصه (أساطير المستقبل)، ياسر فائز من العراق عن نصّه (الشاطر حسن). الكاتبة والصحفية حنان مهدي من الجزائر عن نصّها (رجل الثلج الأحمر)”.

كما نوّهت بدور الهيئة العربية للمسرح وشكرتها قائلة: “وللهيئة أقول؛ شكرا لأنك تملئين الحياة المسرحية في البلاد العربية عن جدارة بمشاريع جادة. ولأنك فعلا: مؤسسة محترمة، تحترم المسرح وأهله وتخدمهما بصدق وتفانٍ وإتقان”.

https://www.echoroukonline.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح