أخبار عاجلة

الهيئة العربية للمسرح تنظم دورتين لتأهيل مدربي المسرح المدرسي في فلسطين.

0y1a9048

 

الهيئة العربية للمسرح تنظم دورتين لتأهيل مدربي المسرح المدرسي في فلسطين.

  • توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للمسرح ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.
  • الدكتور صبري صيدم يشيد بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي التنويري.

 

نظمت الهيئة العربية للمسرح ضمن خطة عملها الاستراتيجية لتنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي دورتين  لتأهيل مدربي المسرح المدرسي في فلسطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، في الفترة من 26 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر، لفائدة 60 معلمة ومعلماً من مختلف محافظات الأراضي الفلسطينية.

د. صيدم وفي كلمته التي ألقاها في في افتتاح الدورتين، وجه التحية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، مشيدأً بالدور التنويري الذي يلعبه، مؤكداً على عمق العلاقات الفلسطينية الإماراتية، ومعلناً تصميم وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية على أن تكون المؤسسة التي تصنع أجيال النصر، كما أعلن في كلمته أن الوزارة ستنظم واعتباراً من العام الدراسي الحالي أياماً للمسرح المدرسي من باب التأكيد على أهمية المسرح في حياة المجتمع المدرسي الفلسطيني، آملاً أن يحمل المستقبل مزيداً من التعاون بين الوزارة والهيئة.

من جانبه أكد مسؤول النشر والإعلام في الهيئة العربية للمسرح خلال كلمة الهيئة في الافتتاح  أن العمل على تنمية المسرح المدرسي في الوطن العربي انطلق من توجيهات ورؤية ثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حيث انجزت الهيئة استراتيجية وخطة عشرية لتنمية المسرح المدرسي،  كما نقل تحيات الأمين العام الأستاذ اسماعيل عبد الله ومجلس أمناء الهيئة للشركاء في تنظيم هذه الدورات والتي تعلن شارة انطلاقها عربياً، إذ سيشهد العام الدراسي الحالي عقد عديد الدورات في مختلف الدول العربية، كما أكد استعداد الهيئة للمزيد من التعاون المثمر لصالح المسرح المدرسي في فلسطين التاريخية من خلال التعاون بين المؤسستين.

هذا وقد وقع الطرفان خلال الافتتاح مذكرة تفاهم بين الوزارة والهيئة الأمر الذي يؤسس لفتح آفاق تعاون في مشاريع التأهيل والتدريب والنشر والبحث ووضع دليل للمسرح المدرسي خاص بفلسطين.

استهدفت الدورتان تأهيل 30 مدرباً في المسرح المدرسي لمرحلتي الروضة والإبتدائي أشرف عليها الأستاذ غنام غنام من الأردن، وتأهيل 30 مدربا لمرحلتي المتوسطة والثانوية أشرف عليها الأستاذ نبيل ميهوب من تونس.

بعد ختام الدورتين كرم الدكتور صيدم المدربين المشرفين مشيداً بالنتائج المثمرة التي أكتسبها المتدربون وما سينعكس نتيجتها على ارتقاء المسرح المدرسي.

 

 0y1a9027

 

 

 

 

 

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.