الهيئة العربية للمسرح تعقد سلسلة اجتماعات و اتفاقيات عمل في القاهرة. اسماعيل عبد الله: مصر ستبقى حجر الزاوية في إعلاء صرح المسرح العربي.

 

 

الهيئة العربية للمسرح تعقد سلسلة اجتماعات و اتفاقيات عمل في القاهرة.

اسماعيل عبد الله: مصر ستبقى حجر الزاوية في إعلاء صرح المسرح العربي.

المصدر : إعلام الهيئة العربية للمسرح.

وصل إلى القاهرة وفد الهيئة العربية للمسرح و المكون من السيد اسماعيل عبد الله الأمين العام، و مسؤول الإدارة و التنظيم  الحسن النفالي، في زيارة عمل على هامش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر و التجريبي بدورته الثالثة و العشرين.

الأمين العام اسماعيل عبد الله صرح أن هذه الزيارة ستشهد تتويج جهود من الاتصالات و المباحثات مع جهات مصرية عديدة، لوضع جملة من البرامج و الخطط المسرحية، و التي ستكون ذا أثر إيجابي على المسرح المصري خاصة و العربي عامة، إذ كانت الهيئة و خلال الأعوام الماضية على تواصل و تفاهم مع المؤسسات المسرحية المصرية، من أجل الوصول إلى ما يساعد على تطوير العلاقات و البرامج، فمصر ستبقى حجر الزاوية في إعلاء صرح المسرح العربي.

و في هذا الإطار يتضمن جدول عمل هذه الزيارة، اجتماعاً مع وزير الثقافة الأستاذ حلمي النمنم، حيث ستبحث في هذا الاجتماع حزمة من المقترحات المتبادلة ذات البعد الاستراتيجي.

كذلك سيعقد الوفد اجتماعاً مع الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، يتم فيه بحث حزمة من البرامج 2018.

كما يلتقي الأمين العام بالدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، و سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للمسرح و المركز القومي للترجمة، وتأتي هذه المذكرة ثمرة اجتماعات و اتصالات بين الطرفين من أجل وضع خطة للتعاون في شؤون النشر و الترجمة.

من ناحية أخرى، سيوقع الأمين العام و السيد أحمد طه مدير عام قنوات DMC مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في برامج قناة المسرح.

هذا و سيعقد الوفد اجتماعاً مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، حيث سيتم خلاله بحث أوجه التعاون بين نقابة المهن التمثيلية و الهيئة العربية للمسرح.

من ناحية أخرى، سيعقد وفد الهيئة العربية للمسرح إجتماعات عديدة مع المسرحيين و الفرق و المؤسسات المشاركة في المهرجان، و في مقدمتها اجتماعات مع الدكتور محمود الماجري، المنسق العام للدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة في تونس يناير 2018 ، و ذلك بحضور عضو مجلس الأمناء المدير الفني للمهرجان الأستاذ سليم الصنهاجي؛ كما سيلتقي وفد الهيئة مع الأستاذ حاتم دربال مدير أيام قرطاج المسرحية الذي تربطه بالهيئة اتفاقية تعاون، حيث سيبجث الطرفان سبل إنجاح الدورة الجديدة من أيام قرطاج المسرحية التي ستعقد قبل انعقاد مهرجان المسرح العربي بشهر في تونس.

هذا و سيعقد الوفد اجتماعاً مع الدكتور رشيد أمحجور مدير مهرجان دمى طنجة، حيث سيبحث الطرفان التفاصيل النهائية لانعقاد الملتقى العربي لفنون العرائس و الفرجة الشعبية / الدورة الرابعة و التي تنظم مع المهرجان بالتعاون بين الطرفين في طنجة أكتوبر 2017.

الحسن النفالي صرح بدوره، أن الهيئة الهيئة العربية للمسرح تمضي قدماً في خلق الشراكات العضوية و الحيوية لصالح المشهد المسرحي بشكل عام، لذا فإن مشاركة وفد الهيئة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر و التجريبي، و الذي تربطه بالهيئة مذكرة تفاهم تم توقيعها  في فبراير 2017، تشكل ورشة عمل لإنجاز التفاهمات و البرامج المطلوبة من أجل تعاون راسخ و استراتيجي.

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.