أخبار عاجلة

الهيئة العربية للمسرح  بالتعاون مع وزارة الثقافة في مصر  تنظم الدورة11 من مهرجان المسرح العربي في مصر 2019.

الهيئة العربية للمسرح  بالتعاون مع وزارة الثقافة في مصر  تنظم الدورة11 من مهرجان المسرح العربي في مصر 2019.

حلمي النمنم: الوزارة بكافة أطرها مستعدة للتعاون و وضع البرامج الكفيلة بإنجاح المهرجان.

اسماعيل عبد الله : الهيئة تولي اهتماماً كبيراً لمشاريع التعاون مع مصر، و صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يبارك الاتفاق..

 

أعلن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح نبأ الاتفاق على تنظيم الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، في يناير 2019 بمصر، و أضاف بأن مباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لهذا الاتفاق، تعطي دعماً كبيراً لعقد دورة متميزة.

هذا و قد جاء الاتفاق بعد اجتماع استقبل فيه  السيد وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية الأستاذ حلمي النمنم السيد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الاستاذ اسماعيل عبد الله مرفوقاً بأعضاء مجلس أمناء  الهيئة، الدكتور سامح مهران، والسيدين سليم الصنهاجي والحسن النفالي، بحضور الأستاذ خالد جلال مدير قطاع الانتاج الثقافي بوزارة الثقافة.

في مستهل اللقاء شكر السيد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح السيد الوزير على هذا الاستقبال وأبلغه تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الرئيس الاعلى للهيئة العربية للمسرح، الذي يولي اهتماماً خاصاً للحركة الثقافية والفنية بمصر، كما عبر السيد الأمين العام بهذه المناسبة عن رغبة الهيئة في مواصلة التعاون مع مصر في مجال المسرح بتنظيم فعاليات مختلفة واعطاء دفعة جديدة تهم التكوين والنشر والابداع والاستفادة من التجربة والخبرة المصرية، مثمناً المبادرات و المشاريع المطروحة للتعاون بين الطرفين، مؤكداً  أن الأمانة العامة تولي اهتماماً كبيراً لمقترح استضافة مصر للدورة الحادية عشر من مهرجان المسرح العربي و التي تشكل أولى دورات العقد الثاني من عمر الهيئة العربية للمسرح، الذي كانت أولى دوراته قد نظمت في القاهرة عام 2009.

في رده طلب السيد الوزير من الامين العام تبليغ آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو على دعمه للثقافة عموما والمسرح على الخصوص بالوطن العربي، مع تقديم الشكر أيضا للهيئة وكافة أطرها على رغبتهم في التعاون مع وزارة الثقافة المصرية لإنجاز مشاريع مختلفة في الميدان المسرحي، مؤكدا على أن مصر منفتحة على كل المبادرات ومستعدة للمساهمة في الحركية التي يعرفها المسرح العربي, و أكد معالي الوزير اهتمامه بدراسة كافة الجوانب التفصيلية الكفيلة بإنجاح عقد الدورة الحادية عشرة من المهرجان.

هذا و قد اتفق الطرفان على تقديم التصورات الكفيلة بإنجاز التعاون على مستوى مهرجان المسرح العربي والمؤتمرات الفكرية والورشات التكوينية و كل النشاطات التي تصاحب المهرجان قبل و بعد انعقاده، بحيث يكون موعداً متميزاً للمسرحيين العرب، واستمراراً لما شكله المهرجان على خارطة الفعل المسرحي العربي.

من الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للمسرح تدرس ملفات الدول الراغبة باستضافة المهرجان قبل مدة كافية و تجري الاتصالات اللازمة لوضع أسس النجاح للمهرجان بما يخدم المشهد المسرحي في الدولة المضيفة خاصة و المسرح العربي عامة.

جاء هذا الاجتماع فاتحة برنامج من اللقاءات التي يعقدها وفد الهيئة العربية للمسرح في القاهرة على هامش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر و التجريب، حيث سيلتقي الوفد جهات مصرية و عربية عديدة و يوقع مذكرات تفاهم مع أكثر من جهة.

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.