أخبار عاجلة

“الهيئة العربية” تنجز في الشارقة أكبر تمرين مسرحي مدرسي عربياً

أجرى المتدربون في دورة تأهيل الفريق المحوري العربي للمسرح، تمريناً شارك فيه 300 طالب من ثانوية معاذ بن جبل بالإضافة لمدرسيهم والمشاركين في دورة التأهيل، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ المسرح المدرسي العربي.

الشارقة 24 – وام:

جاء التمرين الذي شارك فيه 300 طالب من ثانوية معاذ بن جبل بالإضافة لمدرسيهم والمشاركين في دورة التأهيل بعنوان “أنا أحلم… نحن نحلم”، مؤشرا على أهمية تفعيل المسرح المدرسي في البيئة المدرسية لصالح تنمية شخصية الطالب، وتطوير قدراته التعبيرية من خلال المسرح، وهي بادرة أولى من نوعها في تاريخ المسرح المدرسي العربي.

وكان حوالي 800 طالب و طالبة من مدارس الشارقة الأميركية، وثانوية معاذ بن جبل، قد تلقوا هذه التدريبات المسرحية من حوالي 100 من أعضاء الفريق المحوري العربي الأول الذي بدأ دورة التأهيل برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، يوم الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بتنظيم من الهيئة العربية للمسرح ضمن مشروع استراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي، التي انطلقت قبل حوالي العامين بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة .

وتهدف هذه الدورة التي تعتبر الأولى من نوعها عربيا، إلى تأهيل فريق من المدربين من كل بلد عربي يحمل الخبرة المكتسبة من الدورة لينقلها إلى المشرفين، والمدرسين المعنيين بالمسرح المدرسي في بلده.

وأشار اسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة في تصريح له على أن تفاعل الطلبة وحماسهم خلال التطبيقات وتعاون الإدارات المدرسية الكبير يؤكد تعطش الأسرة المدرسية للمسرح، ويضع الوزارات التي قد تتردد في منح المسرح مساحة من برامجها أمام الضرورة الملحة التي يشكلها احتياج الطالب والمدرس والمدرسة والأسرة للمسرح .

https://www.sharjah24.ae

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.