الهاجري محكماً لعروض «أيام الشارقة»

 

يشارك د. خليفة الهاجري في لجنة التحكيم الخاصة بالعروض الإماراتية المتنافسة على جوائز مهرجان “أيام الشارقة المسرحية” بدورته الـ 28، ومعه في اللجنة: رندا أسمر (لبنان)، بوسلهام الضعيف (المغرب)، معز المرابط (تونس)، ووليد الجلاف (الإمارات).

وتفتتح الدورة الـ 28 من عُمر المهرجان في 13 الجاري بمسرحية “كتاب الله: الصراع بين النور والظلام”، من تأليف د. سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، وإخراج السوري جهاد سعد، على مسرح قصر الثقافة.

وتشهد الدورة الجديدة من أيام الشارقة المسرحية عروضا إماراتية، منها: “رسالة”، تأليف قاسم مطرود، وإخراج عارف سلطان لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، و”ليلك ضحى”، تأليف وإخراج غنام غنام لفرقة المسرح الحديث بالشارقة، و”حرب النعل”، تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج حسن رجب لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح، و”ليلة بعمر”، تأليف جاسم الخراز، وإخراج حمد الحمادي لمسرح دبي الشعبي، و”فقط” من تأليف عبدالله مسعود، وإخراج فيصل الدرمكي لمسرح بن ياس، و”تداعيات” تأليف أحمد الماجد، وإخراج مرتضى جمعة لمسرح دبي الأهلي، و”ما بعد الإنسان” تأليف أحمد الماجد، وإعداد وإخراج مهند كريم لمسرح خورفكان للفنون، و”موال حدادي”، تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج مرعي الحليان لمسرح رأس الخيمة، و”المجنون” إعداد قاسم محمد، وإخراج محمد العامري لمسرح الشارقة الوطني.

كما وقع الاختيار على عرضين من العروض التي تميزت في الدورة الأخيرة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، هما: “الذاكرة والخوف” عن نص “الملك لير” لوليام شكسبير، إخراج سعيد الهرش، و”العميان” من تأليف موريس ميترلنك، وإخراج يوسف القصاب.

وستعرض المسرحية الفائزة بجائزة د. سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي، وهي بعنوان “صولو” من تأليف وإخراج محمد الحر لفرقة أكون (المغرب).

يُذكر أن د. خليفة الهاجري شارك في مهرجان الفجيرة للفنون بدورته الثانية، من خلال تصميمه سينوغرافيا مونودراما “غلطان بالنمرة” لفرقة الفنون المسرحية الكويتية، وهي من تأليف وتمثيل وإخراج ناصر كرماني.

 

  • فادي عبدالله
  • http://www.aljarida.com/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *