النصار: مشاركة «العرس» حلم تحقق

ضمن أنشطة المركز الإعلامي للدورة الثامنة من مهرجان المسرح العربي، أقيم مؤتمر صحافي لهاني النصار، مخرج مسرحية “العرس”، وأدار المؤتمر رئيس المركز الإعلامي مفرح الشمري.
وأعرب المخرج النصار عن سعادته، بمشاركته من خلال عمله المسرحي “العرس”، المدرج خارج المسابقة الرسمية، التي كانت بمثابة حلم وأمنية له، ولاسيما عقب حصول العرض على الجائزة الكبرى ضمن الدورة الـ 16 لمهرجان المسرح المحلي.
وأشار إلى أن عرض “العرس” أتعبه كثيرا، كونه من أول الأعمال التي يقدمها باللهجة المحلية، مقارنة بأعماله السياسية، مستدركا: “لم تعد اللهجات عائقا كبيرا في فهم المغزى المطروح، فالفضائيات جعلت هناك بساطة في هذا التواصل بين اللهجات لدول المغرب العربي ودول الخليج”.
وأوضح أن التحضير للعمل استغرق 6 أشهر، “ومن خلاله شعرت بأن الجمهور الكويتي بحاجة إلى تقديم ما يلامسه بأسس علمية أكاديمية بصورة جمالية، حيث يتناول النص قضايا الفوارق الطبقية، ضمن إطار رومانسي، ومن المقرر المشاركة به في مهرجان القرين”.
وأكد أن الفضل يعود للجنود المجهولين لفريق عمل المسرحية، فهم من حصلوا وأتوا بالجائزة الكبرى، وكذلك دعم المعهد العالي للفنون المسرحية.
وأجاب النصار عن قرار اعتزاله للمهرجانات المسرحية، بأن الأمر يعود أولا إلى حالة الحروب والصراعات التي تنتج عن المنافسة على الجوائز، وهو ما عاناه عقب حصوله على تتويج الجائزة الكبرى في مهرجان المسرح المحلي، لافتا إلى أنه سيظل موجودا في المهرجات المسرحية، لكن من دون المنافسة على الجوائز، وهناك مشاركة له في مهرجان الإسكندرية “مسرح بلا إنتاج”، من خلال مسرحية “حملة الموت”.
ولفت إلى أن حرية الرأي والتعبير في المسرح الكويتي، هي التي جعلته يبدع في أعماله المسرحية.

 

http://www.aljarida.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.