النصار: أهدف إلى طرح أفكار جديدة ولا أبحث عن الجوائز

في منافسة مسرحية جديدة، يشارك المخرج نصار النصار في عرضه المسرحي «رسالة إلى» ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، والذي سيقام في شهر يناير المقبل.

بعد النجاح الذي حققته مسرحية المخرج والمؤلف نصار النصار «رسالة إلى» وهي من بطولة كل من، عثمان الصافي، وزينب خان، وناصر الكندري، وميثم الحسيني، وفهد الصافي، وفاضل النصار، وجراح الدوب، وعبدالله الربيع، ودعيج العطوان، وموسيقى فرقة ستايلس، التي جال بها العديد من المهرجانات المسرحية في الكويت وخارجها، ينوي المخرج نصار النصار المشاركة ضمن المسابقة في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، المقرر انعقاده في يناير المقبل، ويضم مشاركات شبابية أخرى من مصر والوطن العربي ودول أوروبية.
وقال النصار، إن الموافقة تمت من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعلى دعم هذه المشاركة الشبابية، التي تمثل اسم الكويت في الخارج تحت مظلة فرقة المسرح الشعبي حيث يترأس الوفد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي د. نبيل الفيلكاوي.
وعن سبب اختياره لهذا العرض المسرحي من بين أعماله المسرحية الأخرى التي حصدت الجوائز في العديد من المسابقات المسرحية، مثل «محطة 50»، و»عتيج الصوف»، و«زيارة»، و«وسمية»، وآخرهم «بلاد أزل».
وتابع: «أرسلت الأعمال إلى لجنة المشاهدة، لكن لم يتسن لنا سوى المشاركة بعرض «رسالة إلى»، فمن شروط المشاركة أيضاً ألا يتعدى عدد الفريق المشارك 15 مشتركاً، إضافة إلى أن قضية المسرحية تمثل وتكشف معاناة الفنان، وكل فرد من أفراد العمل يتنقل بين الشخصيات المختلفة في منتهى الانسيابية».

دعم الشباب

وأضاف: من المقرر أن أقدم مسرحية «بلا أزل»، التي سبق أن قدمتها ضمن المسابقة الرسمية من مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 16 ضمن فعاليات الموسم الثقافي التابع لدار الآثار الإسلامية المزمعة إقامته في فبراير المقبل، وهي لفته كريمة منهم لدعم الشباب المسرحي الكويتي، وفرصة أيضاً تتيح التواصل مع شريحة مختلفة وأكبر من متابعي المسرحي من شتى الجنسيات العربية والأجنبية.
وأوضح النصار أن «المشاركة في المهرجانات لا تعني لي الحصول على الجائزة أكثر من المنافسة الفنية التي تجمع بين الفرق المسرحية وطرح الأفكار الجديدة، وأثناء مشاركتي في المهرجان المحلي تعرض العمل للكثير من المشاكل، لكن من المقرر تفاديها في المرات المقبلة، ففكرة المسرح الحديث ليست سهلة على خشبة المسرح من حيث تبديل قطع الديكور، وملابس الممثلين لطرح صورة جمالية للجمهور، لذا همي الأول والأخير من هذه المشاركات كما ذكرت هي تقديم فكر ومحاولات وأعمال جديدة».

 

 

غادة عبد المنعم

http://www.aljarida.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.