المهرجان الدولي للمسرح ببركان يكرم مسرحيين مغاربة وأجانب

تكرم الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح، التي ستقام خلال الفترة ما بين 17 و20 الجاري  في بركان، أسماء مسرحية وطنية ودولية، منها المسرحي المغربي جميل حمداوي والمخرج البلجيكي أوفيراث فرنسيس والممثل المغربي المنحدر من بركان درويش الختير. 

ووفقا لجمعية رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة، التي تنظم هذه التظاهرة، فإن هذه الدورة تعرف مشاركة عدد من الأعمال المسرحية من المغرب والخارج، كمسرحية “الموسم” للمخرج عبد اللطيف الخمولي ومسرحية “الأنفاق” للمخرج المصري خالد العيسوي ومسرحية “سلفي” للفنان التونسي إكرام عزوز. وحسب المنظمين فإن هذه الدورة، التي إختير لها شعار “المسرح إبداع وجمال وحياة”، تسعى إلى تعزيز الحضور الثقافي لإقليم بركان في مجال المسرح، وفي مجالات الثقافة بصفة عامة، على الصعيدين الوطني والدولي.

وعرف المهرجان، منذ دورته الأولى، مشاركة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية والدولية، وذلك بغية الإسهام في مد جسور التواصل بين مختلف الثقافات وربط الفرجة بالمتعة والمعرفة ، وفق ما ذكر المصدر ذاته. 

وعلى هامش المهرجان، ستنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية، من قبيل توقيع عدد من المؤلفات المسرحية وتنظيم ندوات ولقاءات وورشات تكوينية، إلى جانب زيارة عدد من المواقع السياحية والثقافية التي يزخر بها إقليم بركان. 

———————————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – المغرب اليوم

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.