المسلم: 5 عروض تتنافس في مسرح الطفل

قال حسين المسلم ان المهرجان العربي لمسرح الطفل أصبح يتمتع بمكانة مرموقة  وذلك بفضل الدعم والرعاية من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.مضيفا أن الدورة الخامسة للمهرجان ستنطلق أعمالها في الفترة من 13 إلى 20 الحالي.
وزاد: «شهدت التحضيرات الخاصة بالدورة الخامسة تسجيل عدد مهم من العروض المسرحية وقد خلصت لجنة الاختيار التي تتكون من عدد بارز من الكوادر المسرحية العربية والخليجية والكويتية لاختيار عرضين من مجموعة العروض التي تقدمت للمشاركة  والعرضان هما: «عبالي أفرح أمرح أتعلم» لفرقة الزرقاء من الأردن  و«البجعات» لفرقة ريتاج من تونس  أما العروض الكويتية التي تم اختيارها للمشاركة في المهرجان فهي: «صندوق العابي» لفرقة تياترو إخراج شملان النصار  «السرداب العجيب» لفرقة الجيل الواعي إخراج هاني عبدالصمد  «الماء السحري» لمجموعة السلام إخراج عبدالله المسلم. وأشار المسلم الى أن عروض المهرجان ستقدم على صالة مسرح الدسمة.
وحول شخصية المهرجان  قال المسلم: «شخصية العام والمديرة الشرفية لمهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة ستكون د. سهام الفريح  وهي واحدة من أهم الناشطات في مجال حماية الطفل عبر مساهماتها الكبرى في كتابة قانون حماية الطفل  إضافة إلى أنها أستاذة جامعية ورئيسة لقسم اللغة العربية بجامعة الكويت وعميدة لكلية الآداب. لها العديد من الكتابات والمؤلفات والأبحاث. ويمثل اختيارها لشخصية المهرجان هذا العام إضافة كبرى إلى رصيد المهرجان ومسيرته العامرة بالأسماء والبصمات.
وفيما يخص العنوان المحوري للدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي للطفل  أشار المسلم إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان اختارت عنوان «الطفل والقراءة ومسرحة القصة»  وتحت هذا العنوان ستكون هناك جملة من الأنشطة والفعاليات. وتم فتح الباب للمشاركة في ورشة المهرجان  مع التأكيد على حضور التربويات في تعاون متميز مع وزارة التربية للانطلاق الى مرحلة جديدة من تاريخ هذا المهرجان المسرحي البارز.

 

غيداء محمد 

http://www.khaberna.com

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.