أخبار عاجلة

المسرح العالمي يجذب جمهور معرض الكتاب بجناح قصور الثقافة #مصر

 

حظيت سلسلة روائع المسرح العالمي الصادرة عن هيئة قصور الثقافة من خلال مشاركتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ببيع عدد كبير من الروايات المسرحية المترجمة، ومنها “زيارة السيدة العجوز، كاسبار، كاليجولا، سيرانو دي برجراك، الجوع والعطش، أسخيلوس”، كما تضمنت سلسلة آفاق عالمية مجموعة من الترجمات منها “الشقيقتان، مولد إنسان، الموسيقي الأعمى، الكون والفساد “أرسطو طاليس”، نصوص المسرح الألماني، المدينة الفاضلة لكارل بيكر، مولد إنسان، مياه الربيع، سوار العقيق.
تميزت إصدارات النشر الإقليمى، بـرواج كبير من جمهور المعرض لاقتنائها، وتنوعت إصداراتها بين أشعار، ونقد، وروايات، ودواوين وقصص قصيرة، ودراسات بحثية منها “شيفون، عبث الأحلام، تائه في الميدان، قلوب مبعثرة”، وفي مجال الطفل تواجدت مجلات قطر الندى التي لاقت إقبالا من الأطفال وذويهم وتحتوى المجلة على قصص خيالية، ومسابقات ثقافية، ورسومات للأطفال، ويذكر أن المجلة أصدرت أعدادا بطريقة برايل للمكفوفين.
طرحت الهيئة اليوم إصدارات جديدة بجناحها في المعرض منها كتاب “على خاصرة الأرض” للكاتب رفعت سلام ويصدر عن سلسلة روائع الأدب العربي، إلى جانب كتاب بعنوان “قصائد من كافافيس” ترجمة نعيم عطية ويصدر عن سلسلة آفاق عالمية.
يأتي ذلك من خلال مشاركة هيئة قصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١ دورة “جمال حمدان” بعنوان “مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع”، في الفترة من ٢٣ يناير حتى ٤ فبراير ٢٠٢٠، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.
 بهاء الميري
https://www.albawabhnews.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح