المسرح الشبابي يطلق مهرجانه الدولي في شرم الشيخ منتصف يناير

استضاف المجلس الأعلى للثقافة مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 7 وحتى 15 يناير 2016 بحضور الكاتب والمفكر حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وبحضور رؤوس الصحافة، وكوكبة من الفنانين.

بدأ الاجتماع بكلمة وزير الثقافة، الذي أعرب عن سعادته ودعمه لمهرجان المسرح، وأكد أن الفن خير وسيلة لمقاومة الفكر المتطرف ودعم السياحة، وأن المسرح ليس فنًا واحدًا، بل هو أبو الفنون، وأنه اللغة الوحيدة التي يفهمها كل العالم.

وأشارت الفنانة وفاء الحكيم، رئيس المهرجان، إلى أنه تقرر أن تترأس المهرجان شرفيًا الفنانة سميحة أيوب، وعلى أنه سيتم عرض 3 أفلام مهمة بالمهرجان، فعلى الجميع دعم السياحة بمصر وحضور المهرجان.

وأعرب الفنان أحمد عبدالعزيز، عن سعادته، باختياره رئيسًا للجنة التحكيم بمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، مؤكدًا أهميته لتنمية الذوق العام والبعد عن التطرف الذي نعاني منه، فضلاً عن الاهتمام بمسرح الشباب، وخاصة بعد الأزمات السابقة، وتمنى أن تخرج هذه الدورة بشكل مُشرف، وتحقق النجاح المرجو.

ووجه مازن الغرباوي رسالة للعالم، من خلال الوفود الأجنبية ثم الوفود العربية، بأن شرم الشيخ بخير وسلام ومصر بلد الأمن والأمان.

رنا الدسوقي

http://masralekhbaria.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.