المسرح الحديث” يشارك بمسرحية حلم وردي في “أيام الشارقة المسرحية

تستكمل فرقة المسرح الحديث بالشارقة تدريباتها واستعداداتها للمشاركة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية المزمع انطلاقه في مارس المقبل، بمشاركة العديد من العروض المسرحية الإماراتية، من خلال تدريبات يومية مكثفة على نص مسرحية “حلم وردي” للكاتب المسرحي السعودي عباس الحايك.

تواصل فرقة المسرح الحديث بالشارقة تدريباتها واستعداداتها للمشاركة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية المزمع انطلاقه في مارس المقبل، بمشاركة العديد من العروض المسرحية الإماراتية، من خلال تدريبات يومية مكثفة على نص مسرحية “حلم وردي” للكاتب المسرحي السعودي عباس الحايك، يقودها مخرج العمل الفنان أحمد الأنصاري ونخبة من نجوم المسرح الإماراتي.

لا تختلف كثيراً حكاية المسرحية عن حكاياتنا المعاصرة، رغم أنها تدور في زمن بعيد ومتخيل، لكن ظروفها وواقعها تحمل إسقاطات على الواقع المعيش وتتشابه مع ظروفنا وواقعنا، من خلال حكاية قرية بسيطة بناها المؤلف، تعاني من تسلط زوجة الوالي في قالب كوميدي ساخر، حتى جاء التغيير الذي لم يقدم لأهل القرية شيء، باستثناء استبدال الأسماء والوجوه.

وعن هذه المشاركة والاستعدادات، صرح مدير فرقة المسرح الحديث الفنان مرعي الحليان بقوله: “نحرص في كل دورة من دورات مهرجان أيام الشارقة المسرحية على أن تكون مشاركتنا متميزة، وكلفت الفرقة الفنان أحمد الأنصاري للتصدي لهذا العمل، بعد النجاحات الكثيرة التي حققها مع مسرحنا في “البقشة” و”ميادير” و”شيطان البحر” التي عرضت في الدورة الفائتة من المهرجان ونالت الإعجاب والجوائز، كما أننا نتعاون ولأول مرة مع الكاتب المسرحي السعودي المتميز عباس الحايك، في نص مسرحي يجتهد طاقم العمل على تقديمه بأبهى صورة”.

يشارك في تمثيل أدوار المسرحية كل من الفنانين: عبد الله صالح، وأشجان، وحميد فارس، وعليا المناعي، وأحمد ناصر، ذيب داؤد، شعبان سبيت، وخالد المرزوقي، وآخرون.

المصدر/الشارقة 24

محمد سامي / موقع الخشبة

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *