المسرح الأمازيغي الجزائري يتألق بمهرجان النكور في…

ابتداء من الساعة الخامسة مساء أمس توجه جمهور الحسيمة لمشاهدة عرض مسرحي شرفي لفرقة “موحند أشعبان” الجزائرية من منطقة تيزي وزو والتي تمحورت حول  الهوية والتلعق بالأرض و الأصول، وبعدها بساعتين قدمت فرقة “أيت احسن” من تيزي وزو عرضها المسرحي المسمى “ترزاف غار”والتي تتمحور حول الخريف السياسي الذي عرفته دول شمال افريقيا على غرار دول الشرق الأوسط.

وقد شدت إليها أنظار الجمهور كما تفاعل هذا الأخير مع لوحات العرض بشكل حضاري خاصة وأن اللغة الأمازيغة التي قدم بها العرض لم تكن حاجزا أمام الجمهور.

وكانت الحصة الصباحية من فعاليات مهرجان النكور للمسرح في اليوم الرابع على التوالي قد همت مجموعة مدارس تمركالت تاركيست والتي قدمت فيها فرقة “زيزويت كلون” فقرات ترفيهية وتنشيطية وكوميدية، وابتدائيتين بمدينتي بن بوعياش وإمزورن قدمت  فيهما فرقة “أر كلون”عرضين مسرحيين تحسيسين وتوعويين حول السلامة الطرقية.

يذكر أن فعاليات المهرجان المنظمة من قبل جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة تختتم  هذا اليوم ببرنامج يتضمن تكريم المسرحي الأكاديمي الجزائري عيسى مولفرعة وعرض مسرحية “سعدات اسعيدات ” لفرقة غرناطة للمسرح بمراكش بمشاركة الفنان عبد الرحيم المنياري إضافة إلى عروض موسيقة لفرقة ريف دانس كوميدي المتوجة في برنامج مواهب بالقناة الثامنة والفنان كريم بوعزة وفقرات أخرى.

 

http://www.noonpresse.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.