المركز القومي للمسرح يشارك في فعاليات المهرجان القومي ببرنامج للندوات الفكرية

كعادته يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية ، في فعاليات المهرجان القومي ببرنامج للندوات الفكرية ، علي مدار يومين يناقش فيهما نخبة من المسرحيين قضية هي الأهم في المشهدين الفكري والمجتمعي ..الدكتور مصطفي سليم رئيس المركز القومي القومي للمسرح قال أن الندوات الفكرية ستناقش هذا العام ” المسرح ومقاومة الإرهاب ” بمشاركة عدد كبير من المسرحيين من عدة أجيال.

وأضاف : يوم الأحد 24 يوليو تقام الندوة الأولي عن التجربة العالمية ، لمناقشة ورصد مفاهيم وأشكال وخصائص مسرح المقاومة في العالم وتجربته في مقاومة أشكال متعددة من الإرهاب منذ نشأة المسرح إلى اليوم.

واستطرد : يشارك في المناقشات الدكتور حسن عطية ، دكتور أسامة أبو طالب ، دكتور حاتم حافظ ، الناقد خالد رسلان ، دكتورحازم عزمي ، الناقد محمد مسعد ، والشاعر يسري حسان . وينتقل الدكتور مصطفي سليم إلي اليوم الثاني ليقول : في يوم الاثنين 25 يوليو يناقش المسرحيون والمهتمون الوجه الآخر للقضية ” التجربة المحلية ” مقدمين نماذج مصرية وعربية لمسرح مقاومة الإرهاب ويتحدث في هذه الندوة الدكتور عمرو دوارة ، الكاتب أبو العلا السلاموني ، الناقد احمد خميس ، الناقد باسم صادق ، الكاتب بهيج إسماعيل ، دكتور سيد خاطر ، المخرج عصام السيد ، والشاعر محمد بهجت .

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.