المركز الثقافي لجامعة البصرة يعلن عن اقامة ايام البصرة المسرحية #العراق

     عقد المركز الثقافي جامعة البصرة الاجتماع الاول للجنة التحضيرية لايام البصرة المسرحية برئاسة الاستاذ الدكتور عبدالكريم عبود وعضوية كل من د.حيدر صالح دشر رئيس قسم الفنون المسرحية كلية الفنون والسيد يوسف صلاح الدين مسوول النشاط المدرسي لتربية البصرة والكاتب باسم القطراني مدير اعلام تربية البصرة والفنان علي ضهد ممثل المسرحين من الفرق الرسمية الخاصة والعامة والسيدة منى خضير عباس من المركز الثقافي عضوا ومقررا. وتم خلال الاجتماع تحديد موعد انطلاق فعاليات ايام البصرة المسرحية التي تمثل خلاصة مشروع المسرح والمدينه الذي اطلقته جامعة البصرة وتبناه المركز الثقافي منذ شهر تشرين الاول 2019.

وقد حددت اللجنة الفترة من 5-9 /4/ 2020 موعدا لاقامة “الايام” التي ستتضمن فعاليات مسرحية تشارك فيها الفرق الرسمية والخاصة بعروضها المسرحية… سيحتضن الفضاء الثقافي البصري أنشطة التظاهرة، وسيتم تنظيم مؤتمر للبحث العلمي المسرحي يشارك فيه باحثون من طلبة الدراسات العليا والطلبه الخريجين قبل اربعة اعوام، وتنظيم معرض للكتب المسرحية من اصدارات الهيئية العربيه للمسرح والتي ستكون داعما مشاركا وفاعلا مع المركز الثقافي اضافه الى اقامه معرض توثيق للمسرح في البصرة وورش تدريبية وتكوينية في كتابة النص المسرحي والادارة الثقافية والتقنيات المسرحية.

وستقوم اللجنة التحضيرية خلال الايام القادمة بالاعلان عن تفاصيل المشاركة واختيار وانتقاء عروض المسابقة. وقد صرح مدير المركز الثقافي رئيس اللجنة التحضيرية بان ايام البصرة المسرحية سترسم طريق العطاء والابداع للمسرح في المدينة من خلال تنوع الفعاليات وشمولها. اذ تدعو اللجنة كافة المسرحين للمشاركة من اجل ثقافة مجتمعية واعية مبنية على التعاون وتبادل الخبرات في مجال الفنون كافة.

محمد سامي

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح