أخبار عاجلة

المخرج المسرحي احمد ابراهيم يعلن عن تأسيس مسرح الشموس

حليمة محمد – مجلة الفنون المسرحية 

 

اعلن المخرج احمد ابراهيم الحاصل علي العديد من الجوائز المسرحية على مجموع اعماله المميزة التي قدمها طول عقود عمله بالمجال المسرحي في لقاء خاص لـ “بوابة افريقيا الاخبارية” عن تاسيس فرقته المسرحية والتي اختار لها اسم (شموس). 

وقال خلا حوار له مع مراسلة البوابة ” منذ نعومة اظافري وانا اعمل بهذا المجال وتخصصت فيه ولكنني في خمسينية العمر وبعد صراع وعناء مع إدارات الفرق ومؤسسات الدولة التي اجهظت أحلامي الفنية قررت تكوين مسرح الشموس وهو مسرح خاص يأتي امتدادا لمسرح برقة التجريبي وإمتدادا لمختبر العلاقي للفنون الدرامية الليبية. ”  

وأضاف المخرج احمد ابراهيم ” مسرح الشموس هو مسرح نوعي يهدف الى الاقتراب اكثر من جمهور متمردين على الواقع  الذي نعيشه اليوم والذي يحتاج منا الى ثورة ثقافية عارمة تكتسح كل شيء لا يصلح للبقاء موضحا ان مسرح الشموس سيقدم اعمالا اجتماعية ساخرة .

ووجه  دعوة صادقة لكل فنان مسرحي حقيقي ان ينظم ويكون عضوا بهذا المسرح.. وختم قائلا مسرحنا فقط يحتاج لوقفة جادة والدعم والمساندة.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة