الكويت تحتضن مهرجان المسرح العربي بمشاركة 415 مفكرا وفنانا

قال الأمين العام لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت بدر الدويش، تعليقاً على استضافة الكويت الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي: إن الفعاليات المقامة ما بين 10 و16 يناير / كانون الثاني الجاري تحت عنوان “نحو مسرح عربي جديد ومتجدد”، تأتي بمشاركة نقابة الفنانين الكويتيين، والمعهد العالي للفنون المسرحية، ووزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة.

 

وأضاف: إن الفعاليات تتضمن عروضاً مسرحية موزعة على ثلاثة مسارح، إضافة إلى مؤتمر فكري سيستضيف خمس ندوات على مدار خمسة أيام، بمشاركة 30 مفكراً وفناناً، وتتنوع محاورها حول مواضيع تهتم بالشأن المسرحي العربي.

 

وأوضح أن المؤتمر سيتضمن مناظرتين: الأولى تدور حول “المسرح التجاري والمسرح الجاد”، والثانية بعنوان “مواجهة مع نجوم هجروا المسرح إلى التلفزيون”، إضافة إلى تنظيم ندوات تطبيقية وورش تأهيلية، واختيار أفضل عرض مسرحي عربي للعام 2015 من ضمن العروض الثمانية المتنافسة على جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.

 

وأشار إلى أن المهرجان سيشهد تكريم 20 شخصية من رواد المسرح الكويتي والفائزين بمسابقة التأليف المسرحي.

 

من جانبه قال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله: إن تنظيم الدورات المختلفة للمهرجان في الدول العربية يمنحها فرصة لتحقيق التواصل، وتبادل الرؤى والأفكار بين مسرحيي البلد المضيف والبلدان الأخرى.

 

وبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة من المهرجان 415 شخصاً ما بين أكاديمي، وفنان، ومهتم بالفن المسرحي من جميع أنحاء دول العالم العربي.

http://www.alapn.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.