الفنان محمد رياض يعترف: لهذه الأسباب قررت اعتزال المسرح!/ صفاء البيلي ـ مصر

في واقعة هى الأولى من نوعها بالنسبة له .. وقف الفنان محمد رياض وحوله كل الفنانين المشاركين فى العرض وحرص على توجيه الشكر لهم الصغير قبل الكبير، والشباب قبل النجوم، كما وجه الشكر لجميع الفنيين والاداريين على جهدهم المبذول خلال مدة العرض كما حرص على توجيه الشكر للمخرج هشام جمعة ولإدارة المسرح الحديث.
لكن محمد رياض أطلق فذيفة أزعجت جمهور الحاضرين حيث اعلن وبمنتهى الإنفعال انه يفكر جديا فى اعتزال العمل بالمسرح نهائيا لأنه مرهق ومتعب إلى اقصى حد، المسرح نيوز توجهت لرياض بالسؤال عن نوعية المشكلات التى واجهها وجعلته يتخذ هذا القرار الخطير، لكنه رفض الحديث.
وقد علم المسرح نيوز من مصادرنا الخاصة أن قرار رياض وراءه عدة أسباب يأتى على رأسها التجاهل الشديد الذى لاقاه العرض من جانب القائمين على حركة المسرح فى مصر بدءا من وزير الثقافة المعروف عنه حضور ومساندة عروض البيت الفنى حتى التى يقوم ببطولتها وجوه جديدة ومرورا برئيس قطاع الإنتاج ورئيس البيت الفنى. أما السبب الثانى فهو التعتيم الإعلامى الذى لاحق العرض بسبب عدم وجود خطة تسويقية أو دعائية مصاحبة له وهو ما أدى إلى عدم وجود اقبال جماهيرى .
وقد حاول أبطال العرض تداركه فيما بعد بالاعتماد على أنفسهم فى التسويق للعرض وهو الأمر الذى ساعد على وجود رواج جماهيرى فى الليالى الأخيرة للعرض، اضف إلى ذلك اختصار مدة العرض إلى حوالى ساعتين بعد أن كانت تزيد على الثلاث ساعات وهو سبب آخر من أسباب عزوف الجمهور عن مشاهدته .

بقى أن نعرف أن قرار محمد رياض باعتزال المسرح ليس الوحيد بل أن هناك فنانون آخرون من المشاركين بالعرض قد اتخذوا القرار نفسه بسبب ما اصابهم من احباط.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.