أخبار عاجلة

الفنان عبد الرحيم حسن “المشخصاتى” الذى قدم عصارة موهبته في “انبوكس”

  لاشك أن الفنان القدير عبد الرحيم حسن قد اكتسب خبرة كبيرة على مدار عمره الفني أهلته للتصدي لأي دور بمنتهى الحرفية والاقتدار سواء أكان للسينما أو التلفزيون أو المسرح ، وهو ما دفع أكثر من مخرج لعرض نفس الدور عليه أكثر من مرة مثل دور رجل الشرطة الكبير والذى قدمها فى أكثر من مسلسل تلفزيونى، لكنه استطاع من خلال بصمته الخاصة أ يفلت من فخ التكرار.
عبد الرحيم حسن1
وفى العرض المسرحى الجديد “انبوكس” والذى ينافس على احدى جوائز المهرجان القومى للمسرح يقدم عبد الرحيم حس كل فنون التمثيل والفرجة المسرحية ويبهر المشاهد بأدائه الكوميدى والتراجيدى على حد سواء إضافة إلى رشاقته وخفته التى كانت تخطف معها قلوب المتفرج فى بعض المشاهد مثل مشهد سقوطه من على الارجوحة مثلا.
عبد الرحيم حسن2
ويتصدى العرض الذى صاغه باقتدار قلم الدكتور سامح مهران وأخرجه بتمكن الفنان جلال عثمان وشارك فى بطولته الجميلة إيمان إمام والموهوب نائل على والكوميديانة وفاء السيد إلى حالة التبلد واللا مبالاة التى أصابت الناس عقب ثورة يناير وجعلت الرجال من مختلف الأعمار ينكبون على السوشيال ميديا والفيس بوك تحديدا وأصبح كل منهم يحيا عالمه الافتراضى الخاص به داخل ال “انبوكس” وهى القضية التى يطرحها العرض على لسان بطل العرض حين يعلن فى أحدى اللوحات أن كل إنسان يعيش بشخصية مناقضة لشخصيته فى هذا العالم الافتراضي فاللص، شريف .. والقبيحة، ملكة جمال .. والعميل، ثوري .. وتعرض لنماذج متعددة من الشباب والرجال الذين يتخذون من الفيس بوك ملجأ لتجميل صورتهم الحقيقية من خلال التلون والتنكر فى أكثر من وجه وهى القضية الأخطر التي يطرحها العرض.
عبد الرحيم حسن3
كما يعرض في لوحة أخرى من يتخذون من الدين ستارا لتجميل صورتهم القبيحة في إسقاط واضح لتلك الجماعات التي ملأت العالم وأبرزها “داعش” متصورون أنهم يدافعون عن الإسلام فيما أنهم في واقع الأمر يشوهون صورة الإسلام ويسيئون إليه.عبد الرحيم حسن4
ويحرص عبد الرحيم حسن على التواصل الدائم مع جمهوره والالتقاء بهم قبل وبعد العرض ويصافحهم جميعا فردا فردا مهما صغر سنهم فهو يهتم بالصغير مثل اهتمامه بالكبير ويتواصل معه ويسأل كل منهم عن رأيه فى العرض وعن أى قصور او سلبيات رآها ولذلك فلم يكن غريبا ان تمنحه لجنة تحكيم مهرجان المسرح الحر بالأردن الجائزة الذهبية فى المثيل عن دوره فى هذا العرض كما نالت ايمان امام جائزة لجنة التحكيم الخاصة من نفس المهرجان .. وأتوقع لهما ذات التقدير فى المهرجان القومى للمسرح.
موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.